dc.contributor.author |
بلوهري, صفية
|
|
dc.contributor.author |
بدرينة, محمد العربي (مدير البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-10-11T07:47:07Z |
|
dc.date.available |
2022-10-11T07:47:07Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2660 |
|
dc.description.abstract |
تناولت الدراسة كيفية حل المشكلات الحسابية لدى الأطفال الصم ،حيث تطرقت فيها الى مفاهيم عن البنية المعرفية و حل المشكلات كنشاط معرفي، منتقلة بعدها إلى الحساب و العوامل المؤثرة على النمو المعرفي و العمليات الحسابية وإستراتيجيات إكتسابها ، وفي الأخير عالجت الإعاقة السمعية اسبابها و خصائصها و سيكولوجية الطفل الأصم . |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
الأطفال المعوقون |
ar_AR |
dc.subject |
أساليب التدريس |
ar_AR |
dc.subject |
التربية الخاصة |
ar_AR |
dc.subject |
الأطفال الصم |
ar_AR |
dc.title |
إستراتيجية تنظيم المعلومة و دورها في حل المشكلات الحسابية لدى التلاميذ الصم |
ar_AR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية لتلاميذ السنة الرابعة |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |