dc.contributor.author | زروق, دليلة | |
dc.contributor.author | علاوي, حميد(مدير البحث) | |
dc.date.accessioned | 2022-10-16T10:45:23Z | |
dc.date.available | 2022-10-16T10:45:23Z | |
dc.date.issued | 2020 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2673 | |
dc.description.abstract | قارنا مسرحية"(التمرين)" للكاتبأمحمد بن قطاف بمسرحية (ست شخصيات تبحث عن مؤلف)للويجي بيراندللو، تعتبر تقنية (المسرح داخل المسرح) نقطة مشتركة في عمل بيراندللو وبن قطاف، دفعتنا إلى تقصي أثر بن قطاف متسائلين عن سبب التوافق في توظيف هذه التقنية، فاستنتجنا تأثر بن قطاف بالكاتب الايطالي لويجي بيراندللو بطريقة غير مباشرة من خلال إثبات كل من الناقد هوادف رابح في مقال له بجريدة الشروق في 27 مارس2001 أن مسرح بن قطاف جسد بإمعان المسرح داخل المسرح وتأكيد الممثل عباس محمد إسلام الذي أدى دورا في مسرحية التمرين والمخرج إبراهيم نوال أن أمحمد بن قطاف اعترف لهما بتأثره بالكاتب الايطالي لويجي بيراندللو.كما اعترف المخرج أحمد بن عيسى في 22-04-2017 بمعهد برج الكيفان للفنون الدرامية-بتقديمه وثيقة مكتوبة- بأنه وجه بن قطاف إلى قراءة ست شخصيات تبحث عن مؤلف لبيراندللو.. | ar_AR |
dc.publisher | جامعة الجزائر02 أبو القاسم سعد الله university of algiers 2 | ar_AR |
dc.title | مسرح لويجي بيراندللو و مسرح أمحمد بن قطاف "ست شخصيات تبحث عن مؤلف" و "التمرين" نموذجا | ar_AR |
dc.title.alternative | دراسة مقارنة | ar_AR |
dc.type | Thesis | ar_AR |