المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

الدروس الخصوصية ودورها في تراجع مصداقية المعلم: دراسة ميدانية في بعض الثانويات في الجزائر العاصمة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author كبار, حياة
dc.contributor.author مغربي, عبد الغني ( مدير البحث )
dc.date.accessioned 2022-10-18T09:56:08Z
dc.date.available 2022-10-18T09:56:08Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2712
dc.description.abstract تتطرق الباحث في هذه الرسالة لنيل شهادة الماجتسير في عمل الاجتماع التربوي إلى دراسة موضوع الدروس الخصوصية ودورها في تراجع مصداقية المعلم وكانت الدراسة الميدانية في بعض الثانويات في الجزائر العاصمة. حيث جاءت هذه الدراسة لتسليط الضوء على الأسباب الخفية وراء إقبال التلاميذ على الدروس الخصوصية وـأثيرها على تحصيلهم الدراسي والتعرف كذلك على السبب الأساسي وراء تدني مستوى أداء المعلم داخل الصف الدراسي ولجوئه إلى مثل هذه الإستراتيجية لدفع التلاميذ نحو الدروس الخصوصية. فمن خلال التركيز على هذه الحيثيات تمكن الطالب من معرفة كيف أن هذه الدروس تسببت في تراجع مصداقية المعلم. كما تمكنت هذه الدراسة من الوقوف على الأسباب الرئيسية وراء بروز هذه الظاهرة باعتبارها إحدى الأعراض لظواهر أخرى أثرت على الواقع التربوي- التعليمي في الجزائر وعلى المدرسة النظامية كظاهرتي الانقطاع عن الدراسة والغياب المدرسي. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.subject التعليم الثانوي : الجزائر الدروس الخصوصية التعليم الثانوي : أساليب التدريس ar_AR
dc.title الدروس الخصوصية ودورها في تراجع مصداقية المعلم: دراسة ميدانية في بعض الثانويات في الجزائر العاصمة ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي