Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بودهان, كمال
|
|
dc.contributor.author |
عيوش, حورية(مديرة البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-10-18T11:30:59Z |
|
dc.date.available |
2022-10-18T11:30:59Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2724 |
|
dc.description.abstract |
(المنظومة التربوية في الجزائريين التقليد و التجريد(
1 أسباب إختيار الموضوع: وهي (أ) عرفت برامج التعليم انتقادات مختلفة منذ الاصلاحات الأولى سنة 2003. (ب) كثافة البرامج التعليمية (ج) ملاءمة البرامج الحديثة مع مشروع المؤسسة.
2أهمية موضوع الدراسة: (أ) اكتساب المعارف و تنمية المهارات (ب) إدماج التلاميذ في مجتمعهم للانفتاح على العالم المعاصر (ج) ربط المنظومة التربوية بأحداث البحوث العلمية
3 تقديم موضوع الدارسة: يتحدث عنوان الموضوع على " المنظومة التربوية في الجزائريين التقليد والتجريد و قد قسمت هذه الدراسة إلى بابين رئيسيين، الأول نظري و الثاني ميدني.
الباب الأول (المدرسة و تأثيرها في المجتمع) مقسم إلى (07) فصول الأول " المقاربة المنهجية للدراسة" و الثاني "مفهوم المدرسة و وظائفها" و الثالث " سياسة التعليم في الجزائر قبل الاستقلال" و الرابع "سياسة التعليم في الجزائر بعد الاستقلال" و الخامس "استراتيجية الإصلاح الجديدة للتعليم" و السادس "التنمية الاجتماعية المصور الرئيسي للتعليم" و السابع "التعليم المتوسط كأداة للتنمية الاجتماعية" و الباب الثاني عنوانه (المرحلة الميدانية(
الكلماتالدالة:المنظومةالتربوية،وظائفالمدرسة،البرامجالتعليمية،التتعليموالتنمية،تنميةالمهارات |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
التكنولوجيا |
ar_AR |
dc.subject |
التجديد |
ar_AR |
dc.subject |
التقليد |
ar_AR |
dc.subject |
التعليم المتوسط |
ar_AR |
dc.subject |
المنظومة التربوية |
ar_AR |
dc.subject |
البرامج المدرسية |
ar_AR |
dc.title |
المنظومة التربوية بين التقليد والتجديد أثر العامل العلمي والتكنولوجي على البرامج المدرسية في التعليم المتوسط |
ar_AR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية للمتوسطات التابعة لمديرية التربية الجزائرــ شرق |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée