Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

المنظومة التربوية بين التقليد والتجديد أثر العامل العلمي والتكنولوجي على البرامج المدرسية في التعليم المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بودهان, كمال
dc.contributor.author عيوش, حورية(مديرة البحث)
dc.date.accessioned 2022-10-18T11:30:59Z
dc.date.available 2022-10-18T11:30:59Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2724
dc.description.abstract (المنظومة التربوية في الجزائريين التقليد و التجريد( 1 أسباب إختيار الموضوع: وهي (أ) عرفت برامج التعليم انتقادات مختلفة منذ الاصلاحات الأولى سنة 2003. (ب) كثافة البرامج التعليمية (ج) ملاءمة البرامج الحديثة مع مشروع المؤسسة. 2أهمية موضوع الدراسة: (أ) اكتساب المعارف و تنمية المهارات (ب) إدماج التلاميذ في مجتمعهم للانفتاح على العالم المعاصر (ج) ربط المنظومة التربوية بأحداث البحوث العلمية 3 تقديم موضوع الدارسة: يتحدث عنوان الموضوع على " المنظومة التربوية في الجزائريين التقليد والتجريد و قد قسمت هذه الدراسة إلى بابين رئيسيين، الأول نظري و الثاني ميدني. الباب الأول (المدرسة و تأثيرها في المجتمع) مقسم إلى (07) فصول الأول " المقاربة المنهجية للدراسة" و الثاني "مفهوم المدرسة و وظائفها" و الثالث " سياسة التعليم في الجزائر قبل الاستقلال" و الرابع "سياسة التعليم في الجزائر بعد الاستقلال" و الخامس "استراتيجية الإصلاح الجديدة للتعليم" و السادس "التنمية الاجتماعية المصور الرئيسي للتعليم" و السابع "التعليم المتوسط كأداة للتنمية الاجتماعية" و الباب الثاني عنوانه (المرحلة الميدانية( الكلماتالدالة:المنظومةالتربوية،وظائفالمدرسة،البرامجالتعليمية،التتعليموالتنمية،تنميةالمهارات ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التكنولوجيا ar_AR
dc.subject التجديد ar_AR
dc.subject التقليد ar_AR
dc.subject التعليم المتوسط ar_AR
dc.subject المنظومة التربوية ar_AR
dc.subject البرامج المدرسية ar_AR
dc.title المنظومة التربوية بين التقليد والتجديد أثر العامل العلمي والتكنولوجي على البرامج المدرسية في التعليم المتوسط ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية للمتوسطات التابعة لمديرية التربية الجزائرــ شرق ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte