المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

تقييم التمارين النحوية في ظل المقاربة النصية : كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة من التعليم المتوسط أنموذجا

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author سعد الدين, أمينة
dc.contributor.author تازروتي, حفيظة( مدير البحث )
dc.date.accessioned 2022-11-07T09:12:21Z
dc.date.available 2022-11-07T09:12:21Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/2816
dc.description.abstract وتتمثل إشكاليته الأساسية في البحث عن جديد التمارين النحوية في كتاب السنة الرابعة من التعليم المتوسط خصوصا وأنه قد تم تأليفه وفق المقاربة النصية والاتجاه الوظيفي ما يعني أنه يستهدف تحقيق الكفاءة التواصلية لدى المتعلم فهل تختلف التمارين الواردة فيه عن تلك التي كانت مقررة في كتاب السنة التاسعة من التعليم الأساسي ؟ بعد اعتماد المنهجين التحليلي والمقارن وتصنيف التمارين النحوية الواردة في كل كتاب استخلصنا أن واقع التمارين النحوية في ظل المقاربة النصية مازال يحتاج إلى عناية أكثر حتى تكون أكثر تنوعا وتستدعي إدماجا وتثير دافعية المتعلم... إضافة إى تخصيص الوقت الكافي لإنجازها في القسم. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject اللغة العربية : تعليم و تدريس التعليم المتوسط اللغة العربية : النحو تعليمية اللغة المقاربة النصية ar_AR
dc.title تقييم التمارين النحوية في ظل المقاربة النصية : كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة من التعليم المتوسط أنموذجا ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي