Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

هجرة الأطفال والمراهقين إلى العالم الافتراضي ومساهمة تجربة التدفق النفسي في الإدمان على الألعاب الالكترونية

Show simple item record

dc.contributor.author باشن, حمزة
dc.date.accessioned 2022-11-13T13:57:20Z
dc.date.available 2022-11-13T13:57:20Z
dc.date.issued 2021-11-21
dc.identifier.issn : 2602-7283
dc.identifier.issn EISSN: 2773-3866
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3050
dc.description.abstract اهتمت بعض الدراسات بظاهرة الادمان على الألعاب الالكترونية، ورغم ذلك فإن القليل منها درس طبيعة تكوينها. لذلك، جاءت هذه الدراسة لاستكشاف كيفية تشكل الإدمان على الألعاب الالكترونية لدى عينة من الأطفال والمراهقين والذين بلغ عددهم (53) فرد، من خلال دراسة مساهمة بعض العوامل التي قد تدفع الأفراد لإدمان هذه الألعاب. بحيث اعتمدت هذه الدراسة على مقياس إدمان الالعاب الالكترونية ومقياس التدفق النفسي، ومدى تكرار سلوك اللعب لدى أفراد العينة. وعليه، فقد أشارت النتائج إلى أن تكرار السلوك اللعب كان له المساهمة الرئيسية في إدمان الألعاب الالكترونية، كما بينت نتائج هذه الدراسة كذلك أنه لا توجد علاقة ارتباطية بين تجربة التدفق النفسي والادمان على الألعاب الالكترونية. وعليه فإن تكرار سلوك اللعب هو من بين العوامل التي تساهم في الادمان على الألعاب الالكترونية، وهو ما قد يدفع بالأطفال والمراهقين للهجرة إلى العالم الافتراضي. Some studies are concerned with the phenomenon of addiction to electronic games, although few of them study the nature of the composition. The purpose of this study is to explore how addiction to electronic games in a sample of 53 children and adolescents, as well as to identify the contribution of some factors that may lead to addiction to these games. This study was based on the scale of addiction to electronic games and the psychological flow meter, and the extent of repeat play behavior among members of the sample. The results indicated that the repetition of play behavior had a major contribution to the addiction to electronic games and that there was no correlation between the experience of psychological flow and addiction to electronic games. Thus, the repetition of play behavior is one of the factors contributing to addiction to games, which drives children and adolescents to migrate to the virtual world. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.relation.ispartofseries 1;37
dc.relation.ispartofseries 1;37
dc.subject إدمان التكنولوجي؛ ألعاب الكترونية؛ تكرار سلوك اللعب؛ تدفق نفسي؛ أطفال؛ مراهقين. ar_AR
dc.subject Technological addiction; Electronic games; Repetitive behavior; Psychological flow; Children; adolescents. ar_AR
dc.title هجرة الأطفال والمراهقين إلى العالم الافتراضي ومساهمة تجربة التدفق النفسي في الإدمان على الألعاب الالكترونية ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account