المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

دراسة للعمليات المعرفية (الانتباه، الادراك والذاكرة لدى الأطفال المصابين بالاعاقة الحركية الدماغية (IMC)

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author غزال, ليلية
dc.contributor.author تعوينات, علي ( مدير البحث )
dc.date.accessioned 2022-11-14T09:45:34Z
dc.date.available 2022-11-14T09:45:34Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3088
dc.description.abstract في هذه الدراسة قمنا بدراسة للعمليات المعرفية الأساسية ( الإنتباه البصري الإنتقائي ، الإدراك البصري و الذاكرة البصرية ) لدى عّينة من الأطفال المصابين بالإعاقة الحركية الدماغية ، يبلغ عددها 5 حالات في سن التّمدرس، يتراوح سنّها ما بين 5 و 8 سنوات ، و كان هدف الدراسة تقييم العمليات المعرفية لدى هؤلاء الأطفال و تبيان نقائص و إمكانيات الحالات في هذه العمليات المعرفية و مدى تأثير درجة و عمق الإصابة الدماغية على مستوى الأداء المعرفي للمصاب ، و عليه نتساءل : هل يعاني الأطفال المصابون بالإعاقة الحركية الدماغية (IMC) من اضطرابات في العمليات المعرفية : (الإنتباه البصري الإنتقائي ، الإدراك البصري والذاكرة البصرية قصيرة المدى والذاكرة البصرية طويلة المدى) ، وهل توجد فروق في الأداء المعرفي بين الأطفال المصابين بالإعاقة الحركية الدماغية (IMC) وبين الأطفال العاديين؟ ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject الإنتباه الإدراك الذاكرة الأطفال المعوقون الإعاقة الحركية الإضطرابات العقلية ar_AR
dc.title دراسة للعمليات المعرفية (الانتباه، الادراك والذاكرة لدى الأطفال المصابين بالاعاقة الحركية الدماغية (IMC) ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي