المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

تعليمية النصوص في ظل المقاربة النصية للسنة الرابعة من التعليم المتوسط دراسة تحليلية وصفية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author رحاي, خليصة
dc.contributor.author بن عروس, مفتاح(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-11-14T12:48:22Z
dc.date.available 2022-11-14T12:48:22Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3113
dc.description.abstract دور هذا البحث حول التجديد الذٌي حصل في المناهج التربوية الجزائرية سنة 2006، فهي البداية الفعلية للإصلاح التربوي في الأطوار التعليمية الثلاث (الابتدائي والمتوسط والثانوي)، خاصة بعد ظهور ملمح تعليمي في الدراسات اللسانية، وتبنى هذا الاصلاح مقاربة جديدة خلفا للطرق القديمة وهي (المقاربة النصية كاختيار يهٌم تعليمية جميع المواد الدراسية إلى جانب (المقاربة بالكفاءات التي كانت تعتمد قبل الإصلاح . ويجب أن نذكٌر بأنٌ المقاربتين تفرضان اجراءات منهجية تعليمية وتطبيقات معيٌنة في كلٌ مرحلة تعليمية بحسب أهدافها وغاياتها وحاجات متعلميها ونحن في بحثنا سنركز على مرحلة التعليم المتوسط وبالتحديد السنة الرابعة من التعليم المتوسط . ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject تعليمية النصوص ar_AR
dc.subject مناهج تربوية ar_AR
dc.subject دراسات لسانية ar_AR
dc.title تعليمية النصوص في ظل المقاربة النصية للسنة الرابعة من التعليم المتوسط دراسة تحليلية وصفية ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي