Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حساين, غانية
|
|
dc.contributor.author |
عبورة, محمد (مدير البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-11-15T09:48:53Z |
|
dc.date.available |
2022-11-15T09:48:53Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3157 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة إلى الكشف عن تصورات أساتذة التعليم الابتدائي حول بيداغوجية المشروع في التربية البيئية و مدى اختلافها تبعا لأقدميتهم في التدريس و تكوينهم في التربية البيئية.
انتهت الدراسة إلى أن للأساتذة تصور شامل لأهداف التربية البيئية بمجالاتها المعرفية المهارية و الانفعالية يعكس تصورهم الشامل لمفهوم البيئة بأبعاده و نظمه المختلفة.
كما بينت أن لبيداغوجية المشروع فعالية في التربية البيئية لكونها تسمح بتداخل التخصصات العلمية و تساعد المتعلمين على بناء شخصياتهم من خلال المشاركة في اختيار،تخطيط ،تنفيذ و تقويم المشروع البيداغوجي البيئي. و لضمان نجاحه و تحقيق أهدافه وجب الأخذ بعين الاعتبار مميزات منهاج التربية البيئية، خصائص المتعلمين في مرحلة التعليم الابتدائي ،أسس بيداغوجية المشروع و متغيرات البيئة المحلية المادية منها و البشرية.
هذه التصورات لا تختلف باختلاف تكوينهم في مجال التربية البيئية و أقدميتهم في التدريس. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
التعليم الابتدائي |
ar_AR |
dc.subject |
التصورات الاجتماعية |
ar_AR |
dc.subject |
بيداغوجية المشروع |
ar_AR |
dc.title |
تصورات أساتذة التعليم الابتدائي حول بيداغوجية المشروع في التربية البيئية في الوسط المدرسي |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée