عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author صالحي, نادية
dc.contributor.author العبودي, صالح(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-11-15T12:30:44Z
dc.date.available 2022-11-15T12:30:44Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3176
dc.description.abstract موضوع الدراسة هو تعليمية مادة التربية الإسلامية وفق المقاربة بالكفاءات والتي تهدف إلى تقييم عام لمدى تطبيق أساتذة مادة التربية الإسلامية في التعليم المتوسط والعلوم الإسلامية في مرحلة التعليم الثانوي لمبادئ التعليمية أثناء تدريسهم لمادة التربية الإسلامية وتم ربطها بالمقاربة بالكفاءات والتي منذ أن تبنتها الجزائر كمقاربة رسمية للتدريس سنة 2003 توالت الدراسات تلو الأخرى حولها لمحاولة الإلمام بجميع جوانبها من حيث واقع التطبيق الصعوبات والمعيقات التقييم والتقويم، حيث اتجهت الكثير من الدراسات نحو تقييم توفر البيئة المناسبة لتطبيقها والبحث في تدريس المواد وفقا لها، وتباين اختيار الباحثين للمواد كل حسب تصوره لأهمية المادة وخصوصيتها ولكن سجلنا غياب تام لتناول موضوع تدريس مادة التربية الإسلامية وفقا للمقاربة بالكفاءات بالإضافة إلى غياب تام لدراسات اهتمت بتعليمية المادة ولعل هذا من الأسباب الأساسية لطرح موضوع دراستنا. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التربية الإسلامية ــ دراسة وتدريس ar_AR
dc.subject المقاربة بالكفاءات ar_AR
dc.title تعليمية مادة التربية الإسلامية وفق المقاربة بالكفاءات ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية في بعض مؤسسات ولاية المدية ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي