المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

النشاط القرائي و الكتابي لدى تلاميذ السنة السنة الرابعة من التعليم المتوسط

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بغراجي, فطيمة
dc.contributor.author لوصيف, الطاهر (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-11-16T10:15:43Z
dc.date.available 2022-11-16T10:15:43Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3195
dc.description.abstract إنّ الفصل بين القراءة والإنتاج الكتابي في العملية التعليمية ليس منطقيا، وتكامل أنشطتهما ضروري،وعليه فإنّ هذا البحث الموسوم:"النشاط القرائي والكتابي لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط دراسة تحليلية ميدانية في ضوء المقاربة النصية"يهدف إلى فحص الكيفية التي استثمر بها منهاج اللغة العربية للسنة الرابعة من التعليم المتوسط المقاربة النصية في تعليم نشاطي القراءة والتعبير الكتابي من خلال الإجابة عن الإشكالية الآتية: هل يتمّ الربط بين أنشطة القراءة وأنشطة الكتابة في تعليم اللغة العربية وقد اعتمدت مناهجها لتعليم اللغة العربية على المقاربة النصية، بما يجعل مهارتي القراءة والكتابة تتفاعلان فيما بينهما فتنمو إحداهما بالأخرى،ويكتسب المتعلّم بذلك كفاءة نصية، تمكّنه من تحليل النصوص وفهمها،وإدراك الآليات المتحكّمة في تعالق بنياتها النصية، والمنطق الذي يتحكّم فيها، ليستثمرها لاحقا في إعادة بناء نصوص خاصة به، تتّسمبالاتساق والانسجام؟ الكلمات المفتاحية: النشاط القرائي، االنشاط الكتابي، المقاربة النصية، السنة الرابعة من التعليم المتوسط، دراسة تحليلية. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject القراءة ar_AR
dc.subject الكتابة ar_AR
dc.subject التعليم المتوسط ar_AR
dc.subject المقاربة النصية ar_AR
dc.title النشاط القرائي و الكتابي لدى تلاميذ السنة السنة الرابعة من التعليم المتوسط ar_AR
dc.title.alternative دراسة تحليلية ميدانية في ضوء المقاربة النصية ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي