Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

بناء اختبار تشخيصي محكي المرجع لقياس الكفايات في الرياضيات عند المتعلمين في السنة الثانية متوسط باستخدام

Show simple item record

dc.contributor.author دحماني, مهدية
dc.contributor.author بن نابي, نصيرة(مديرة البحث)
dc.date.accessioned 2022-11-17T10:11:15Z
dc.date.available 2022-11-17T10:11:15Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3239
dc.description.abstract هدف البحث الحالي الى بناء اختبار تحصيلي من النوع محكي المرجع من أجل تشخيص الكفايات في مادة الرياضيات عند المتعلمين في السنة الثانية متوسط باستخدام نموذج (راش) أحادي المعلمة في تحليل و تدريج مفردات الاختبار. تكون الاختبار من (39) مفردة من نوع الاختيار من المتعدد ، طبق الاختبار على العينة الاساسية للبحث بحجم (250) فرد ،أظهرت نتائج تدريج الاختبار التي أبقت على العدد (39) للمفردات و العدد (250) للأفراد أن الاختبار التشخيصي يتمتع بالثبات أين بلغ معامل الثبات للمفردات ( 0.96 ) و معامل الثبات للافراد (0.70) ، و تراوحت قيم الصعوبة للمفردات ما بين القيمتين ( 1.40 ، -2.23 ) لوجيت ووقعت قيم قدرات الافراد مابين ( 1.59 ،-2.11 ) لوجيت كما وقعت قيم جميع المفردات الـــ (39) ضمن قيمة احصائي الملائمة (MNSQ ) لنموذج (راش) المحدد بالمجال [0.7- 1.30] ،وقيمة (ZSTD) في مجاله (-2 ، +2 ) . ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.subject نموذج راش أحادي المعلمة ar_AR
dc.subject الكفايات ــ رياضيات ar_AR
dc.subject لاختبار التشخيصي محكي المرجع ar_AR
dc.title بناء اختبار تشخيصي محكي المرجع لقياس الكفايات في الرياضيات عند المتعلمين في السنة الثانية متوسط باستخدام ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account