dc.contributor.author |
دحماني, مهدية
|
|
dc.contributor.author |
بن نابي, نصيرة(مديرة البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-11-17T10:11:15Z |
|
dc.date.available |
2022-11-17T10:11:15Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3239 |
|
dc.description.abstract |
هدف البحث الحالي الى بناء اختبار تحصيلي من النوع محكي المرجع من أجل تشخيص الكفايات في مادة الرياضيات عند المتعلمين في السنة الثانية متوسط باستخدام نموذج (راش) أحادي المعلمة في تحليل و تدريج مفردات الاختبار. تكون الاختبار من (39) مفردة من نوع الاختيار من المتعدد ، طبق الاختبار على العينة الاساسية للبحث بحجم (250) فرد ،أظهرت نتائج تدريج الاختبار التي أبقت على العدد (39) للمفردات و العدد (250) للأفراد أن الاختبار التشخيصي يتمتع بالثبات أين بلغ معامل الثبات للمفردات ( 0.96 ) و معامل الثبات للافراد (0.70) ، و تراوحت قيم الصعوبة للمفردات ما بين القيمتين ( 1.40 ، -2.23 ) لوجيت ووقعت قيم قدرات الافراد مابين ( 1.59 ،-2.11 ) لوجيت كما وقعت قيم جميع المفردات الـــ (39) ضمن قيمة احصائي الملائمة (MNSQ ) لنموذج (راش) المحدد بالمجال [0.7- 1.30] ،وقيمة (ZSTD) في مجاله (-2 ، +2 ) . |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.subject |
نموذج راش أحادي المعلمة |
ar_AR |
dc.subject |
الكفايات ــ رياضيات |
ar_AR |
dc.subject |
لاختبار التشخيصي محكي المرجع |
ar_AR |
dc.title |
بناء اختبار تشخيصي محكي المرجع لقياس الكفايات في الرياضيات عند المتعلمين في السنة الثانية متوسط باستخدام |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |