عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author arouche, messaouda
dc.date.accessioned 2022-11-20T14:30:49Z
dc.date.available 2022-11-20T14:30:49Z
dc.date.issued 2021-12-31
dc.identifier.issn 2773-2975
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3269
dc.description.abstract إنّ هيمنة العنصر النسوي لقطاع التربية والتعليم لم يخرج عن كونه امتداد للأدوار التقليدية للمرأة، كما أنه توجه بعض المجتمعات بقصد أو بغير قصد، وعلامة لتحرر ووسيلة لّتخلص من قيود السلطة الذكورية في مجتمعات أخرى. إلا أن هذه الهيمنة أخلت بالتوازن بين الجنسين في محيط المدرسة، كما أدت الى اخلال بالجانب البيداغوجي للعملية التربوية والتعليمية جراء العوامل الذاتية والخارجية للمعلمة. ولذا يوصى بإعادة النظر في هذه الهيمنة وضرورة إعادة الرجل الى مهنة التعليم مع الحرص على وجود الجنسين في المدرسة. La prédominance de la composante féminine dans le secteur de l'éducation n'est qu'une extension des rôles traditionnels des femmes, et c'est une orientation de certaines sociétés, intentionnellement ou non. Comme c'est un signe de libération et un moyen de se débarrasser des contraintes et de l'autorité des hommes dans d'autres sociétés. Cependant, cette domination a perturbé l'équilibre entre les sexes dans le milieu scolaire, et a également conduit à une perturbation de l'aspect pédagogique du processus éducatif en raison des facteurs internes et externes de l'enseignante. Il est donc recommandé de reconsidérer cette dominance et la nécessité de renforcer la profession d'éducation par des hommes, tout en assurant la présence des deux sexes à l'école. ar_AR
dc.publisher مخبر الدين و المجتمع ar_AR
dc.relation.ispartofseries أسئلة ورؤى;02/04
dc.relation.ispartofseries questions et visions;02/04
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject التربية ar_AR
dc.subject المرأة ar_AR
dc.subject العنصر النسوي ar_AR
dc.subject التعليم ar_AR
dc.subject التدريس ar_AR
dc.subject education ar_AR
dc.subject femmes ar_AR
dc.subject enseignement ar_AR
dc.title هيمنة العنصر النسوي على هيئة التدريس :الاسباب و التداعيات ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي