الخلاصة:
ملخص:
يهدف هذا البحث إلى دراسة أهم القضايا المتعلقة بتعليمية الترجمة عن بُعد في زمن الجائحة بجامعاتنا الجزائرية، فحقل الترجمة طالما انتهج النظام القديم وركّز على التعليم الحضوري ولم يحض فيه التعليم عن بعد باهتمام كبير إلا بعد أن فرضته الجائحة بشكل مفاجئ بدون أي تحضير أو تكوين مسبق. وقد أثرنا في هذه الدراسة موضوعات ذات صلة بالمناهج والبرامج والطرائق المستعملة في التعليم عن بعد، مع ذكر الصعوبات والمعوقات التي واجهت الأساتذة والطلبة في استعمال وسائله.
Abstract:
This research aims to study the most important issues related to the education of distance translation in the time of the pandemic in our Algerian universities. We have raised in this study topics related to the curricula, programs and methods used in distance education, while mentioning the difficulties and obstacles that teachers and students faced in using its means.