Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

دور الترجمة في تحسين الأداء التسويقي للمنظمات التجارية الدولية في السوق الجزائرية - ترجمة الإعلان الصوري إلى العربية -

Show simple item record

dc.contributor.author لزعر, زين العابدين
dc.contributor.author خليل, نصر الدين
dc.date.accessioned 2022-11-21T09:21:43Z
dc.date.available 2022-11-21T09:21:43Z
dc.date.issued 2022-06-17
dc.identifier.issn 2602-6023
dc.identifier.issn 1111- 4606
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3305
dc.description.abstract ملخص: تعتمد المنظمات التجارية على الصورة بشكل أساسي في إطار خططها التسويقية والترويجية للسلع والخدمات عبر شبكة الأنترنت، ذلك أن الصورة من منظور التسويق الحديث أكثر كفاءة وفعالية من العناصر اللغوية في التعبير عن محتوى الرسالة الاعلانية وضمان وصولها للجمهور المستهدف. ترمي. هذه الدراسة إلى البحث في مقاربات وإجراءات تأويل وترجمة إعلان الصورة أو كما يعرف على شبكة الأنترنت باسم الإعلان الصوري"Annonce Illustrée "الذي تستخدمه الشركات التجارية للتسويق لمنتجاتها وخدماتها عبر صفحات الويب ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك من خلال دراسة تطبيقية لنماذج مختلفة من الإعلان الصوري. تخلص الدراسة إلى اقتراح مجموعة من الإجراءات والخطط التي تسهم في فهم وتأويل وترجمة ظاهرة الإعلان الصوري نحو تحسين الأداء التسويقي للسلع والخدمات في السوق الاقتصادية الجزائرية. Abstract: Commercial organizations tend to use image ads so as to improve marketing plan and promotion of goods and services on the web, given the fact that image is regarded as more efficient than texts to express the content of ad messages and ensure its arrival to the targeted community in modern marketing view. This study aims to search for suitable approaches and procedures to interpret and translate image ads invested by commercial organization to promote products and services in the internet and different social media platforms, through an applied study on different samples of image ads. This paper concludes with a set of suggested procedures and strategies towards translating and interpreting image ad phenomenon and improve Algerian commercial entities marketing performance. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Cahiers De Traduction; Institut De Traduction ar_AR
dc.relation.ispartofseries ;27
dc.subject الإعلان الصوري ar_AR
dc.subject التسويق الإلكتروني، ar_AR
dc.subject ترجمة الخطاب الإعلاني ar_AR
dc.subject السوق الاقتصادية ar_AR
dc.subject discourse Translation; ar_AR
dc.subject Ad discourse ar_AR
dc.subject Economic Market. ar_AR
dc.subject Image Ad. ar_AR
dc.title دور الترجمة في تحسين الأداء التسويقي للمنظمات التجارية الدولية في السوق الجزائرية - ترجمة الإعلان الصوري إلى العربية - ar_AR
dc.title.alternative The Role of Translation in Improving International Organizations’ Marketing Performance in Algerian Market - Translating Image ad into Arabic - ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account