Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قويدري, ليلى
|
|
dc.contributor.author |
بوسبتة, يمينة ( مدير البحث )
|
|
dc.date.accessioned |
2022-11-24T07:36:43Z |
|
dc.date.available |
2022-11-24T07:36:43Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3380 |
|
dc.description.abstract |
في دراستنا هده تطرقنا إلى دراسة سلوك السرد عند الأطفال المصابين بمتلازمة داون المدمجين المتواجدين بالمدارس العادية وغير المدمجين المتواجدين بالمراكز النفسية البيداغوجية ،فكانت هده الدراسة على عينتين كل واحدة منها متكونة من 30 طفل تم اختيارهم بمراعاة العمر الزمني الذي يتراوح بين 09 إلى 11 سنة والعمر العقلي الدى تراوح بين 05 إلى 06 سنوات ، حيث اعتمدنا في هده الدراسة على اختبار كولومبيا للنضج العقلي وبند القصة المأخودة من اختبار شوفري ميلر وشبكة تحليل الخطاب للباحث نواني حسين، بعد تطبيق هده الاختبارات والمعالجة الإحصائية أثبتت النتائج أنه لا يوجد فروق في السرد على المستوى المعجمي، النحوي، مستوى السير اللغوية بين الأطفال المصابين بمتلازمة داون المدمجين وغير المدمجين ولكن يوجد فروق بين المجموعتين في المستوى البراغماتي. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
الإعاقة الذهنية : الأطفال إضطرابات اللغة والكلام الدمج المدرسي متلازمة داون الأطفال المعوقون |
ar_AR |
dc.title |
دراسة و تحليل سلوك السرد عند الأطفال المصابين بمتلازمة داون : دراسة مقارنة بين المدمجين و غير المدمجين |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée