Show simple item record

dc.contributor.author بن بناجي, أحلام
dc.contributor.author مسعودي, الحواس(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-11-24T10:48:52Z
dc.date.available 2022-11-24T10:48:52Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3432
dc.description.abstract يندرج موضوع بحثنا الموسوم بـ: تحليل المحادثة في ضوء مدرسة جنيف/ برنامج هنا الجزائر أنموذجا ضمن مجال تحليل الخطابات التفاعلية، حيث حاولنا تطبيق مقاربة مدرسة جنيف في تحليل المحادثة من خلال النموذج المطّور الّذي قدّمه جاك موشلر سنة 1985 في مؤلفه "الحجاج والمحادثة". منطلقين في ذلك من إشكالية الآتية: كيف تنتظم مكوّنات المحادثة في برنامج هنا الجزائر؟ وما الوظيفة الحجاجية لكلّ من التبادل والتدخل في برنامج هنا الجزائر؟ إنّ الهدف من إنجازنا لهذا البحث هو الكشف عن كيفية انتظام المكوّنات في المحادثات التلفزيونية وبيان طبيعة بنائها، ومن ثمّ فهم آلياتها وتفسيرها في ضوء ما جاءت به مدرسة جنيف. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject البنية الحجاجية ar_AR
dc.subject مدرسة جنيف ar_AR
dc.subject تحليل المحادثة ar_AR
dc.title تحليل المحادثة في ضوء مدرسة جنيف ar_AR
dc.title.alternative ( برنامج هنا الجزائر أنموذجا ) ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account