المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

فاعلية بيداغوجيا المشروع في تنمية كفاءة المكتوب: السنة الرابعة من التعليم الابتدائي أنموذجا

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author شوشان, عمر
dc.date.accessioned 2022-11-25T07:22:31Z
dc.date.available 2022-11-25T07:22:31Z
dc.date.issued 2017-06-15
dc.identifier.issn EISSN: 2773-2517
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3447
dc.description.abstract لقد سعى النظام التربوي الجزائري إلى استخدام أحدث ما توصلت إليه النظريات اللسانية والنفسية الاجتماعية لتطوير تعليم اللغة العربية، وقد جسد ذلك من خلال اعتماد المقاربة بالكفاءات التي استدعت بدورها تطبيق بيداغوجيا جديدة من ضمنها بيداغوجيا المشروع. وقد اولي الاهتمام أكثر لتنمية كفاءة المكتوب، لكون هذه الأخيرة تساهم بدرجة كبيرة في تمكين المتعلم من التواصل في مختلف الوضعيات الحياتية، وفي هذا الإطار يسعى هذا البحث إلى التحقق من مدى فاعلية بيداغوجيا المشروع في تنمية كفاءة المكتوب لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات ar_AR
dc.rights CC0 1.0 Universal *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ *
dc.subject بيداغوجيا المشروع ar_AR
dc.subject كفاءة المكتوب ar_AR
dc.subject التقييم ar_AR
dc.subject النص الوصفي ar_AR
dc.title فاعلية بيداغوجيا المشروع في تنمية كفاءة المكتوب: السنة الرابعة من التعليم الابتدائي أنموذجا ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

CC0 1.0 Universal Except where otherwise noted, this item's license is described as CC0 1.0 Universal

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي