المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

تقييم الكفاءة النصية لدى تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author نش, منال
dc.date.accessioned 2020-06-28T10:14:25Z
dc.date.available 2020-06-28T10:14:25Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/350
dc.description.abstract يسعى البحث المعنون بـ "تقييم الكفاءة النصية لدى تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط" إلى الكشف عن مستوى الكفاءة النصية لدى تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط من أجل التعرف على أثر المقاربة النصية في تعليم اللغة العربية بعد مرور عشر (10) سنوات على تطبيق الإصلاح الذي مس المنظومة التربوية ابتداء من سنة 2003، ولتحقيق ذلك تناول الفصل الأول من البحث الاستثمار التربوي للسانيات النص الذي تجلى في اعتماد المناهج التعليمية الجزائرية "المقاربة النصية" في تعليم اللغة العربية، واهتم الفصل الثاني بتعليم اللغة العربية في السنة الرابعة من التعليم المتوسط من خلال وصف السندات التربوية المتمثلة في منهاج هذه السنة وكتابها، أما الفصل الثالث فقد تعلّق بتقييم كتابات عينة من تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط، وتوضح النتائج المتوصل إليها الأثر الإيجابي للمقاربة النصية المعتمدة في تعليم اللغة العربية في كتابات تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله
dc.subject التعليم المتوسط ــ الجزائر en_US
dc.subject اللغة العربية ــ دراسة وتدريس en_US
dc.subject التعبير الكتابي ــ التعليم المتوسط en_US
dc.title تقييم الكفاءة النصية لدى تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي