dc.contributor.author |
نش, منال
|
|
dc.date.accessioned |
2020-06-28T10:14:25Z |
|
dc.date.available |
2020-06-28T10:14:25Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/350 |
|
dc.description.abstract |
يسعى البحث المعنون بـ "تقييم الكفاءة النصية لدى تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط" إلى الكشف عن مستوى الكفاءة النصية لدى تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط من أجل التعرف على أثر المقاربة النصية في تعليم اللغة العربية بعد مرور عشر (10) سنوات على تطبيق الإصلاح الذي مس المنظومة التربوية ابتداء من سنة 2003، ولتحقيق ذلك تناول الفصل الأول من البحث الاستثمار التربوي للسانيات النص الذي تجلى في اعتماد المناهج التعليمية الجزائرية "المقاربة النصية" في تعليم اللغة العربية، واهتم الفصل الثاني بتعليم اللغة العربية في السنة الرابعة من التعليم المتوسط من خلال وصف السندات التربوية المتمثلة في منهاج هذه السنة وكتابها، أما الفصل الثالث فقد تعلّق بتقييم كتابات عينة من تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط، وتوضح النتائج المتوصل إليها الأثر الإيجابي للمقاربة النصية المعتمدة في تعليم اللغة العربية في كتابات تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط. |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
|
dc.subject |
التعليم المتوسط ــ الجزائر |
en_US |
dc.subject |
اللغة العربية ــ دراسة وتدريس |
en_US |
dc.subject |
التعبير الكتابي ــ التعليم المتوسط |
en_US |
dc.title |
تقييم الكفاءة النصية لدى تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |