Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ساعو, نبيل
|
|
dc.contributor.author |
هني, خديجة ( مدير البحث )
|
|
dc.date.accessioned |
2022-11-28T09:22:20Z |
|
dc.date.available |
2022-11-28T09:22:20Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3557 |
|
dc.description.abstract |
لقد لعبت الفينومينولوجيا دورا يكاد لا يستهان به في ضل انتشار تعددية المناهج الفلسفية لهذا نجد هذه الأخيرة بالرغم من تشابه المصطلح إلا أن الاختلاف وارد على غرار فينو مينولوجية هوسرل والفينومينولوجيا الإدراكية الميرلوبونتية التي تعيد الاعتبار للجسد المقتول منذ الإغريق كما لا ينسى هذا الأخير معايشة الجسد للعالم المعيش الذي يكون معه وحدة غير قابلة لتفكيك ليذهب أيضا في إلا خير على أن للجسد أبعاد أخرى مثل كونه يمكن أن يكون علاقة مع الفن بواسطة توغل العين في المرئي و اكتشاف أيضا إلا مرئي الخفي بالعلاقة الوثيقة التي تربطها بالعالم حيث أن العين تدخل في الجسم و الجسم يدخل في العالم وهذا الذي يقصد به من خلال قوله:ان نسجي يتكون من نفس النسيج الذي يتكون منه العالم |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
الفينومينولوجيا : فلسفة ميرلوبونتي, مورنيس : فلسفة |
ar_AR |
dc.title |
الخبرة الفينومينولوجية للفن بوصفها عملا إدراكيا في استطيقا موريس ميرلوبونتي |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée