المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

الخبرة الفينومينولوجية للفن بوصفها عملا إدراكيا في استطيقا موريس ميرلوبونتي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author ساعو, نبيل
dc.contributor.author هني, خديجة ( مدير البحث )
dc.date.accessioned 2022-11-28T09:22:20Z
dc.date.available 2022-11-28T09:22:20Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3557
dc.description.abstract لقد لعبت الفينومينولوجيا دورا يكاد لا يستهان به في ضل انتشار تعددية المناهج الفلسفية لهذا نجد هذه الأخيرة بالرغم من تشابه المصطلح إلا أن الاختلاف وارد على غرار فينو مينولوجية هوسرل والفينومينولوجيا الإدراكية الميرلوبونتية التي تعيد الاعتبار للجسد المقتول منذ الإغريق كما لا ينسى هذا الأخير معايشة الجسد للعالم المعيش الذي يكون معه وحدة غير قابلة لتفكيك ليذهب أيضا في إلا خير على أن للجسد أبعاد أخرى مثل كونه يمكن أن يكون علاقة مع الفن بواسطة توغل العين في المرئي و اكتشاف أيضا إلا مرئي الخفي بالعلاقة الوثيقة التي تربطها بالعالم حيث أن العين تدخل في الجسم و الجسم يدخل في العالم وهذا الذي يقصد به من خلال قوله:ان نسجي يتكون من نفس النسيج الذي يتكون منه العالم ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject الفينومينولوجيا : فلسفة ميرلوبونتي, مورنيس : فلسفة ar_AR
dc.title الخبرة الفينومينولوجية للفن بوصفها عملا إدراكيا في استطيقا موريس ميرلوبونتي ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي