Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

المفردات الصعبة في النصوص الشعرية للسنة الأولى من التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن قويدر, خديجة
dc.contributor.author سالمي, عبد المجيد
dc.date.accessioned 2022-11-28T09:56:43Z
dc.date.available 2022-11-28T09:56:43Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3575
dc.description.abstract تسعى تعليمية الأدب إلى تزويد المتعلم بأدوات إجرائية تكوّن لديه كفاءة التعامل مع النصوص من حيث فهمها وتحليلها ثم النقد والإنتاج ، من هذا المنطلق واستنادا إلى الإشكال القائم في فهم النصوص القديمة عند المتعلمين في المرحلة الثانوية، فإن الموضوع الذي تتمحور حوله الدراسة هو: المفردات الصعبة في النصوص الشعرية للسنة الأولى من التعليم الثانوي- دراسة دلالية معجمية - اقتضت الدراسة أن نعتمد على المنهج الوصفي التحليلي باختلاف فروعه الذي يرافق توصيف التغير الحاصل على المفردة وتعيين نوعه. واعتمدنا على المسح الميداني، الذي يعتبر أحد طرق المنهج الوصفي، ويهتم بدراسة العينة وفق أدوات معينة، وكان الهدف من وراء استعماله، جمع المفردات الصعبة، وذلك بالرجوع إلى الميدان ، مما يساعدنا كثيرا في تفسير الظاهرة المدروسة والإجابة عن الفرضيات، وهذا لتستوفي الدراسة طابعها العلمي.والمنهج التاريخي الذي يرافق دراسة حياة المفردة وعرضها على المعاجم. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject علم الدلالة ar_AR
dc.subject التعليم الثانوي ar_AR
dc.subject النصوص الشعرية- دراسة وتدريب ar_AR
dc.subject المفردات الصعبة ar_AR
dc.title المفردات الصعبة في النصوص الشعرية للسنة الأولى من التعليم الثانوي ar_AR
dc.title.alternative دراسة دلالية معجمية ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte