المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

الخبرة الفينومينولوجية للفن بوصفها عملا إدراكيا في استطيقا موريس ميرلوبونتي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author ساعو, نبيل
dc.date.accessioned 2020-06-28T10:20:32Z
dc.date.available 2020-06-28T10:20:32Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/358
dc.description.abstract هذا البحث يتناول إشكالية علاقة الجسد بالفن عند موريس ميرلو بونتي وهذا ما هو متماشي مع الفترة الراهنة أين عرفت الفلسفة الالتفات للفن، الذي تعلق فيه الأمل، لإيجاد الحلول التي تستوجب على الحداثة تشخيصها، ونجد أن ميرلو بونتي يرى بأن الفن المتمثل في الرسم والشعر (الأدب) و(السينما) من المجالات التي يمكن أن تقدم الإجابة لأزمات العصر، لأن للفنان قدرة تحرر التي تميزه عن بقية الأفراد المنتمون لأي مجتمع كان. وبهذا يكون موريس ميرلو بونتي قد ختم فلسفته بالالتفات للفن الذي يرى فيه بأنه ضرورة العصر. وذلك ما جعله الفلاسفة والفنانين لما بعده يولون الاهتمام به في كل المجالات. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El Kacem Saadallahجامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject الفلسفة الغربية en_US
dc.subject الفينومينولوجيا en_US
dc.subject ميرلوبونتي, مورنيس ــ فلسفة en_US
dc.title الخبرة الفينومينولوجية للفن بوصفها عملا إدراكيا في استطيقا موريس ميرلوبونتي en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي