Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عبيد, أمينة
|
|
dc.contributor.author |
بدرينة, محمد العربي (مدير البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-11-29T08:26:54Z |
|
dc.date.available |
2022-11-29T08:26:54Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3630 |
|
dc.description.abstract |
سعتا لدراسة الحالية إلى معرفة أثر إستراتيجية التعلم التعاوني على الثقة بالنفس والدافعية للتعلم في مادة العلوم الطبيعية لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي. فكانت نتائج الدراسة كالأتي:
- توجد فروق بين متوسطيا لثقة في النفس لدى المجموعة التجريبية قبل وبعد تطبيق استراتيجية التعلم التعاوني لصالح الاختبار البعديالتي ساهمتفي رفع الثقة بالنفس.
- لا توجد فروق بين متوسطيا لثقة في النفس وكذا الدافعية للتعلم لدى المجموعة الضابطة في القياس القبلي والبعدي.
-لا توجد فروق بين متوسطيا لدافعية للتعلم لدى المجموعة التجريبية قبل وبعد تطبيق استراتيجية التعلم التعاوني لصالح الاختبار البعدي.
- لاتوجد فروق بين متوسطيا لدافعية للتعلم في القياس البعدي لدى المجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
الثقة بالنفس |
ar_AR |
dc.subject |
الدافعية للتعلم |
ar_AR |
dc.subject |
استراتيجية التعلم التعاوني |
ar_AR |
dc.subject |
مادة العلوم الطبيعية |
ar_AR |
dc.subject |
سنة أولى ثانوي |
ar_AR |
dc.title |
أثر إستراتيجية التعلم التعاوني على الثقة بالنفس والدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي في مادة العلوم الطبيعية (دراسة شبه تجريبية) |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée