dc.contributor.author |
وعزيب, سميرة
|
|
dc.contributor.author |
تزروتي, حفيظة(مديرة البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-11-30T10:14:56Z |
|
dc.date.available |
2022-11-30T10:14:56Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3672 |
|
dc.description.abstract |
يسعى هذا البحث إلى اقتراح طريقة مناسبة لتعليم النص الأدبي في مرحلة التعليم الثانوي، بحيث توفّق بين متطلبات المقاربة النصيّة التي تبنّتها مناهج إصلاح سنة 2003، وبين البعد التاريخي الناجم عن مدخل العصور الأدبيّة المعتمد في تنظيم النصوص، وذلك انطلاقا من تشخيصنا للاختلالات والمشكلات التي يعاني منها، والناتجة عن جملة من الأسباب أهمها الطرائق التقليدية المعتمدة في قراءته وتحليله، وكذا السلبيات التي تمخّضت عن المدخل التاريخي والذي حال دون تجسيد المقاربة النصيّة. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
التعليم الثانوي |
ar_AR |
dc.subject |
المقاربة النصية |
ar_AR |
dc.subject |
النصوص الأدبية |
ar_AR |
dc.subject |
اللغة العربية- مناهج |
ar_AR |
dc.title |
تعليم النصوص الأدبية في مرحلة التعليم الثانوي وفق منظور جديد |
ar_AR |
dc.title.alternative |
التوفيق بين متطلبات المقاربة النصية و البعد التاريخي |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |