المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

تعليم النصوص الأدبية في مرحلة التعليم الثانوي وفق منظور جديد

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author وعزيب, سميرة
dc.contributor.author تزروتي, حفيظة(مديرة البحث)
dc.date.accessioned 2022-11-30T10:14:56Z
dc.date.available 2022-11-30T10:14:56Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3672
dc.description.abstract يسعى هذا البحث إلى اقتراح طريقة مناسبة لتعليم النص الأدبي في مرحلة التعليم الثانوي، بحيث توفّق بين متطلبات المقاربة النصيّة التي تبنّتها مناهج إصلاح سنة 2003، وبين البعد التاريخي الناجم عن مدخل العصور الأدبيّة المعتمد في تنظيم النصوص، وذلك انطلاقا من تشخيصنا للاختلالات والمشكلات التي يعاني منها، والناتجة عن جملة من الأسباب أهمها الطرائق التقليدية المعتمدة في قراءته وتحليله، وكذا السلبيات التي تمخّضت عن المدخل التاريخي والذي حال دون تجسيد المقاربة النصيّة. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التعليم الثانوي ar_AR
dc.subject المقاربة النصية ar_AR
dc.subject النصوص الأدبية ar_AR
dc.subject اللغة العربية- مناهج ar_AR
dc.title تعليم النصوص الأدبية في مرحلة التعليم الثانوي وفق منظور جديد ar_AR
dc.title.alternative التوفيق بين متطلبات المقاربة النصية و البعد التاريخي ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي