Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خياري, دليلة
|
|
dc.contributor.author |
ملاحي, علي(مدير البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-11-30T10:31:13Z |
|
dc.date.available |
2022-11-30T10:31:13Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3676 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على البناء السردي في شعر محمود درويش ، و إلى أيّ مدى ساهمت استعاراته للتقنيات السردية في تدعيم تجربته الشعرية. و هذا يقودنا إلى إلقاء الضوء على ظاهرة تداخل الأنواع الأدبية، و كيف ساهم المزج بين الشعري و النثري في تدعيم الدلالات الشعرية، فإلى جانب النزعة الغنائية التي تطغى على شعر محمود درويش نجده ينوع بينها و بين النزعة الدرامية و النزعة الملحمية من خلال الاستعانة ببعض العناصر الفنية المقتبسة من الأسطورة و الملحمة و المسرح و النثر و السيرة و القصة.
لذلك ركّز البحث على أهم التقنيات السردية التي استعارها الشاعر في بناء قصائده، ليصبح شاعرا و ساردا في الوقت ذاته من خلال اتكائه على عناصر البناء القصصي و السردي على غرار المكان، الزمن، الشخصيات، و الحوار، ليقدّم لنا قصة شعرية عن معاناة و كفاح الشعب الفلسطيني الباحث عن الحرية و الهوية. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
الشعر |
ar_AR |
dc.subject |
السرد |
ar_AR |
dc.subject |
الخطاب الشعري |
ar_AR |
dc.subject |
درويش، محمود- شعر |
ar_AR |
dc.title |
شعرية السرد عند محمود درويش |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée