Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

تأثير التعليم المختلط على المهارات الإجتماعية و التوافق النفسي الإجتماعي لدى تلاميذ التعليم الثانوي

Show simple item record

dc.contributor.author توات, عدنان
dc.contributor.author خطار, زهية(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-11-30T11:01:03Z
dc.date.available 2022-11-30T11:01:03Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3685
dc.description.abstract هدف البحث الحالي الى الكشف عن تأثير التعليم المختلط على المهارات الاجتماعية والتوافق النفسي الاجتماعي لدى تلاميذ التعليم الثانوي،وتم استخدام المنهج الوصفي ذو الطابع المقارن، تكونت عينة البحث من تلاميذ التعليم الثانوي بولاية المدية للموسم (2016/2017 م) والبالغ عددهم (715) تم اختيارهم بالطريقة القصدية، وللتحقق من فرضيات البحث تم تطبيق مقياس المهارات الاجتماعية: لـ متسن وزملائه (1980) المعدل من طرف محمد السيد عبد الرحمن، ومقياس التوافق النفسي الاجتماعي لـزينب محمد شقير (2003) على عينة البحث، وتم التوصل الى النتائج التالية:وجود فروق ذات دلالة احصائية في المهارات الاجتماعية بين ذكور الثانويات المختلطة وغير المختلطة لصالح ذكور الثانويات غير المختلطة، عدم وجود فروقفي المهارات الاجتماعية بين اناث الثانويات المختلطة وغير المختلطة، وجود فروق ذات دلالة احصائية في التوافق النفسي الاجتماعي والمهارات الاجتماعية بين ذكور الثانويات المختلطة وغير المختلطة لصالح ذكور واناث الثانويات غير المختلطة. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التعليم الثانوي ar_AR
dc.subject التعليم المختلط ar_AR
dc.subject التوافق النفسي ar_AR
dc.subject المهارات الإجتماعية ar_AR
dc.title تأثير التعليم المختلط على المهارات الإجتماعية و التوافق النفسي الإجتماعي لدى تلاميذ التعليم الثانوي ar_AR
dc.title.alternative دراسة مقارنة بين تلاميذ الثانويات المختلطة و غير المختلطة في ولاية المدية ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account