Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
توات, عدنان
|
|
dc.contributor.author |
خطار, زهية(مدير البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-11-30T11:01:03Z |
|
dc.date.available |
2022-11-30T11:01:03Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3685 |
|
dc.description.abstract |
هدف البحث الحالي الى الكشف عن تأثير التعليم المختلط على المهارات الاجتماعية والتوافق النفسي الاجتماعي لدى تلاميذ التعليم الثانوي،وتم استخدام المنهج الوصفي ذو الطابع المقارن، تكونت عينة البحث من تلاميذ التعليم الثانوي بولاية المدية للموسم (2016/2017 م) والبالغ عددهم (715) تم اختيارهم بالطريقة القصدية، وللتحقق من فرضيات البحث تم تطبيق مقياس المهارات الاجتماعية: لـ متسن وزملائه (1980) المعدل من طرف محمد السيد عبد الرحمن، ومقياس التوافق النفسي الاجتماعي لـزينب محمد شقير (2003) على عينة البحث، وتم التوصل الى النتائج التالية:وجود فروق ذات دلالة احصائية في المهارات الاجتماعية بين ذكور الثانويات المختلطة وغير المختلطة لصالح ذكور الثانويات غير المختلطة، عدم وجود فروقفي المهارات الاجتماعية بين اناث الثانويات المختلطة وغير المختلطة، وجود فروق ذات دلالة احصائية في التوافق النفسي الاجتماعي والمهارات الاجتماعية بين ذكور الثانويات المختلطة وغير المختلطة لصالح ذكور واناث الثانويات غير المختلطة. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
التعليم الثانوي |
ar_AR |
dc.subject |
التعليم المختلط |
ar_AR |
dc.subject |
التوافق النفسي |
ar_AR |
dc.subject |
المهارات الإجتماعية |
ar_AR |
dc.title |
تأثير التعليم المختلط على المهارات الإجتماعية و التوافق النفسي الإجتماعي لدى تلاميذ التعليم الثانوي |
ar_AR |
dc.title.alternative |
دراسة مقارنة بين تلاميذ الثانويات المختلطة و غير المختلطة في ولاية المدية |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée