dc.contributor.author | زاوي, لعموري | |
dc.date.accessioned | 2022-11-30T11:22:55Z | |
dc.date.available | 2022-11-30T11:22:55Z | |
dc.date.issued | 2019-06-15 | |
dc.identifier.issn | 2588-1566 | |
dc.identifier.issn | e-issn: 2773-2517 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3690 | |
dc.description.abstract | أتي هذه الورقة البحثية المتواضعة لتقديم رؤية أو تصور لما يمكن أن يشكل جانبا مهما من جوانب القراءة النصية المقررة في المراحل التعليمية، تجعل من ((العنوان)) - ضمن الفعل التعليمي التعلمي - حلقة وإجراء أساسيا في تحليل النصوص الأدبية، وكشف مغاليقها وأغوارها، ذلك أنّ القارئ/ التلميذ بحاجة إلى أن يلقن سبل التعامل مع عناوين النصوص الأدبية قراءة وتلقيا وصياغة وفهما، ثم إن تعلم اللغات قد يجعل من النصوص الأدبية وتحليلها دعامة بيداغوجية لإنماء وإثراء رصيده اللغوي والنحوي، والبلاغي والدلالي، لذا فإن تعليمية العناوين تعد مفتاحا سيميائيا ناجعا في المقاربات النصيّة. In this humble paper we attempt to study the interesting part of the text which is : ((Titles)) in the act of teaching and learning literary text analysis, so we consider That students in deferent classrooms needs to studies and learn language by using text literature in order to improve their balance in many ways : grammatical, rhetorical, and semantics field, title's didactics became nowadays as one of effective semiotic keys in paratextuel approach of the text. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | ;المجلد3 العدد1 | |
dc.rights | CC0 1.0 Universal | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ | * |
dc.subject | التعليمية | ar_AR |
dc.subject | العنونة | ar_AR |
dc.subject | النص الأدبي | ar_AR |
dc.subject | المقاربة المناصية | ar_AR |
dc.title | بيداغوجيا إقراء العنوان في تعليمية النص الأدبي | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
The following license files are associated with this item: