Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

بيداغوجيا إقراء العنوان في تعليمية النص الأدبي

Show simple item record

dc.contributor.author زاوي, لعموري
dc.date.accessioned 2022-11-30T11:22:55Z
dc.date.available 2022-11-30T11:22:55Z
dc.date.issued 2019-06-15
dc.identifier.issn 2588-1566
dc.identifier.issn e-issn: 2773-2517
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3690
dc.description.abstract أتي هذه الورقة البحثية المتواضعة لتقديم رؤية أو تصور لما يمكن أن يشكل جانبا مهما من جوانب القراءة النصية المقررة في المراحل التعليمية، تجعل من ((العنوان)) - ضمن الفعل التعليمي التعلمي - حلقة وإجراء أساسيا في تحليل النصوص الأدبية، وكشف مغاليقها وأغوارها، ذلك أنّ القارئ/ التلميذ بحاجة إلى أن يلقن سبل التعامل مع عناوين النصوص الأدبية قراءة وتلقيا وصياغة وفهما، ثم إن تعلم اللغات قد يجعل من النصوص الأدبية وتحليلها دعامة بيداغوجية لإنماء وإثراء رصيده اللغوي والنحوي، والبلاغي والدلالي، لذا فإن تعليمية العناوين تعد مفتاحا سيميائيا ناجعا في المقاربات النصيّة. In this humble paper we attempt to study the interesting part of the text which is : ((Titles)) in the act of teaching and learning literary text analysis, so we consider That students in deferent classrooms needs to studies and learn language by using text literature in order to improve their balance in many ways : grammatical, rhetorical, and semantics field, title's didactics became nowadays as one of effective semiotic keys in paratextuel approach of the text. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات ar_AR
dc.relation.ispartofseries ;المجلد3 العدد1
dc.rights CC0 1.0 Universal *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ *
dc.subject التعليمية ar_AR
dc.subject العنونة ar_AR
dc.subject النص الأدبي ar_AR
dc.subject المقاربة المناصية ar_AR
dc.title بيداغوجيا إقراء العنوان في تعليمية النص الأدبي ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

The following license files are associated with this item:

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

CC0 1.0 Universal Except where otherwise noted, this item's license is described as CC0 1.0 Universal

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account