Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

أثر طريقة التعلم التعاوني في استخدام طلبة الجامعة لاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و دافعية التعلم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أقنيني, أسماء
dc.contributor.author طوطاوي, كريمة(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-11-30T11:25:17Z
dc.date.available 2022-11-30T11:25:17Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3691
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الى التقصي عن درجة تأثير التعلم التعاوني على استخدام طلبة كلية العلوم الاجتماعية لاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا، و دافعية التعلم في مقياس اللغة الإنجليزية، و محاولة التوصل الى حلول للمشكلات التي تعترقهم في تعلم محتواها بالطريقة التلقينية. تم تداول المنهج شبه تجريبي، و استخدام مقياسين من تصميم الباحثة أحدهما لقياس استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا، و الاخر لقياس دافعية التعلم في مقياس اللغة الإنجليزية، حيث قمنا بتطبيقهما على عينة تضمنت ستة و تسعون طالبا و طالبة من قسم علم النفس و علوم التربية و الأرطفونيا بجامعة لونيسي علي. توصلت نتائج الدراسة الى وجود فرق بين متوسط درجات الطلبة قبل )، اذ تشير الى تأثير طريقة التعلم التعاوني علىJIGSAW و بعد تطبيق طريقة جيكسو ( استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا المستخدمة من طرف الطلبة، و على دافعية تعلمهم في مقياس اللغة الإنجليزية. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject الطلاب ar_AR
dc.subject الجامعات و الكليات ar_AR
dc.subject التعلم التعاوني ar_AR
dc.subject لتعلم المنظم ar_AR
dc.title أثر طريقة التعلم التعاوني في استخدام طلبة الجامعة لاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و دافعية التعلم ar_AR
dc.title.alternative دراسة شبه تجريبية في مقياس اللغة الإنجليزية ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte