Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أقنيني, أسماء
|
|
dc.contributor.author |
طوطاوي, كريمة(مدير البحث)
|
|
dc.date.accessioned |
2022-11-30T11:25:17Z |
|
dc.date.available |
2022-11-30T11:25:17Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3691 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة الى التقصي عن درجة تأثير التعلم التعاوني على استخدام طلبة كلية العلوم الاجتماعية لاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا، و دافعية التعلم في مقياس اللغة الإنجليزية، و محاولة التوصل الى حلول للمشكلات التي تعترقهم في تعلم محتواها بالطريقة التلقينية. تم تداول المنهج شبه تجريبي، و استخدام مقياسين من تصميم الباحثة أحدهما لقياس استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا، و الاخر لقياس دافعية التعلم في مقياس اللغة الإنجليزية، حيث قمنا بتطبيقهما على عينة تضمنت ستة و تسعون طالبا و طالبة من قسم علم النفس و علوم التربية و الأرطفونيا بجامعة لونيسي علي. توصلت نتائج الدراسة الى وجود فرق بين متوسط درجات الطلبة قبل
)، اذ تشير الى تأثير طريقة التعلم التعاوني علىJIGSAW و بعد تطبيق طريقة جيكسو (
استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا المستخدمة من طرف الطلبة، و على دافعية تعلمهم في مقياس اللغة الإنجليزية. |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
ar_AR |
dc.subject |
الطلاب |
ar_AR |
dc.subject |
الجامعات و الكليات |
ar_AR |
dc.subject |
التعلم التعاوني |
ar_AR |
dc.subject |
لتعلم المنظم |
ar_AR |
dc.title |
أثر طريقة التعلم التعاوني في استخدام طلبة الجامعة لاستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا و دافعية التعلم |
ar_AR |
dc.title.alternative |
دراسة شبه تجريبية في مقياس اللغة الإنجليزية |
ar_AR |
dc.type |
Thesis |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée