عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بخولة, بن الدين
dc.date.accessioned 2022-11-30T11:26:50Z
dc.date.available 2022-11-30T11:26:50Z
dc.date.issued 2019-06-15
dc.identifier.issn 2588-1566
dc.identifier.issn e-issn: 27732517
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3692
dc.description.abstract يعد النص الأدبي واحدا من تلك النصوص التي يتم العمل بها لتحقيق أهداف معينة، نظرا لما يحمله هذا الأخير من مكنونات لغوية فنية،خلقية، اجتماعية تعليمية ترتقي بالمستوى العلميِ العَملي للمتعلم نحو الأحسن، وبناء على ما تدعو إليه المقاربة بالكفاءات عرَف تدريس النص الأدبي في ظل هذه المقاربة تصورا آخر، يتأسس على مجموعة من الاعتبارات النظرية والعملية، وبالنظر إلى كل ذلك، سعينا إلى الكشف عن تلك الاعتبارات لِنَدُق الباب على جانب من الجوانب التي أنعشتها ظِلال المقاربة بالكفاءات وبدون قارئ لا تكون هناك نصوص أدبية فالمتلقي عنصر فعال في إنتاجية النص الادبي فالعلاقة بين النص والقارئ علاقة جدلية فالقارئ هو الذي يحضر في النص لينتج المعنى فالنص مبني على تكثيف المعنى الذي يدفع القارئ على التأويلات المتعددة. The literary text is one of those texts that are working to achieve certain goals, because the latter holds the linguistic, technical, moral, social and educational tools that elevate the practical scientific level of the learner towards the best, and based on what the approach calls competencies, This approach is based on a set of theoretical and practical considerations. In view of all this, we sought to reveal these considerations to anchor the door on one of the aspects that were revived by the shades of the approach with competence and without a reader. There are no literary texts. The relationship between the text and the reader dialectical relationship reader Hoalve brings in the text to produce meaning text is based on the intensification of the meaning that pushes the reader to multiple interpretations ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات ar_AR
dc.relation.ispartofseries ;المجلد2 العدد1
dc.rights CC0 1.0 Universal *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ *
dc.subject النص ar_AR
dc.subject المقاربة ar_AR
dc.subject التلقي ar_AR
dc.subject الانتاج ar_AR
dc.subject القارئ ar_AR
dc.subject الكفاءة ar_AR
dc.title النص الأدبي في ظل المقاربة بالكفاءات بين الانتاج والتلقي ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

CC0 1.0 Universal Except where otherwise noted, this item's license is described as CC0 1.0 Universal

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي