المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

اللامساواة الاجتماعية الثقافية و التوجيه المدرسي و الجامعي و علاقته بالاختيار الدراسي الجامعي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن ربيعة, محمد
dc.contributor.author براهيم الرحماني, أنيسة(مديرة البحث)
dc.date.accessioned 2022-11-30T11:57:20Z
dc.date.available 2022-11-30T11:57:20Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3701
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة في البحث عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى عزوف الكثير من الطلبة الناجحين في شهادة البكالوريا على مواصلة دراستهم في الفروع العلمية الجامعية التي وجهوا إليها من خلال اختياراتهم في التسجيل الجامعي ،والمنبثق من سيرورة التوجيه المدرسي في الطور الثانوي من السنة الأولى إلى الثانية ثم المرحلة النهائية (البكالوربا ) بالرغم من تحقيق رغباتهم في اختيار الشعب والتخصصات.فالدراسة بحثت في ارتباط الطور الثانوي بالمرحلة الجامعية هل هي متصلة أم منفصلة مما قد يجعل الطالب يصطدم بعوامل الفشل الدراسي. وقد أثبتت الدراسة دور الخلفية الاجتماعية الثقافية والاقتصادية والتراتب المهني و الاختلاف الجنسي والمسار الدراسي السابق و التباين اللغوي لأسر الطلاب وتأثيرها على اختياراتهم للتخصصات الجامعية. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التوجيه المدرسي ar_AR
dc.subject اللامساواة الاجتماعية الثقافية ar_AR
dc.subject التوجيه الجامعي ar_AR
dc.subject الإختيار الدراسي الجامعي ar_AR
dc.subject جامعة زيان عاشور(الجلفة)- الجزائر ar_AR
dc.title اللامساواة الاجتماعية الثقافية و التوجيه المدرسي و الجامعي و علاقته بالاختيار الدراسي الجامعي ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية بجامعة زيان عاشور بولاية بالجلفة ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي