المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

نحو منهج قصصي مهاري لتعليم العربية للناطقين بغيرها في مركز اللغات بالجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا - المستوى المتقدم نموذجاً-

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author إبراهيم, محمد عبد الرحمن
dc.date.accessioned 2022-12-01T11:20:24Z
dc.date.available 2022-12-01T11:20:24Z
dc.date.issued 2020-06-15
dc.identifier.issn 2588-1566
dc.identifier.issn e-issn: 2773-2517
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3739
dc.description.abstract يتناول هذا البحث إطاراً مقترحاً لإعداد منهج مهاريّ قصصيّ لتعليم العربية للناطقين بغيرها لطلاب المستوى المتقدم، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفيّ، وقد تمخَّض البحث عن عدة نتائج، منها: أن المَنْحَى المهاريّ التكامليّ من شأنه أن يعزز عمليتي التعليم والتعلم، ويقدِّم اللغة بصورة طبيعية تتخطَّى الحواجز المصطنعة بين فروع اللغة. كما يتضمَّن هذا التصور المقترح قدْراً مناسباً من التعبيرات الاصطلاحية (idioms)، بما يتناغم مع أحداث النصوص القصصية المختارة بناءً على معايير دقيقة تم استجلاؤها في تلافيف هذا البحث. This study consist framework that was suggested for preparing a narrative syllabus based on the language skills: listening, speaking, reading, writing. This syllabus aims at teaching those learning Arabic as a second language in advanced level. The researcher used descriptive method. The results show many findings, e.g. integrative skills oriented enhance teaching and learning skills, it also provides language naturally that exceeds artificial barriers between branches of language. In addition, this proposed concept will help learners to use appropriate idioms that will be suitable for selected story texts based on certain criteria adopted in this research. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات ar_AR
dc.relation.ispartofseries ;المجلد4 العدد1
dc.rights CC0 1.0 Universal *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ *
dc.subject منهج قصصيّ ar_AR
dc.subject المهارات اللغوية ar_AR
dc.subject مدخل تكامليّ ar_AR
dc.subject معايير اختيار النص ar_AR
dc.title نحو منهج قصصي مهاري لتعليم العربية للناطقين بغيرها في مركز اللغات بالجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا - المستوى المتقدم نموذجاً- ar_AR
dc.title.alternative Toward a skilled narrative approach to teaching Arabic to non-native speakers at the Language Center at the International ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

CC0 1.0 Universal Except where otherwise noted, this item's license is described as CC0 1.0 Universal

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي