dc.contributor.author | إبراهيم, محمد عبد الرحمن | |
dc.date.accessioned | 2022-12-01T11:20:24Z | |
dc.date.available | 2022-12-01T11:20:24Z | |
dc.date.issued | 2020-06-15 | |
dc.identifier.issn | 2588-1566 | |
dc.identifier.issn | e-issn: 2773-2517 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3739 | |
dc.description.abstract | يتناول هذا البحث إطاراً مقترحاً لإعداد منهج مهاريّ قصصيّ لتعليم العربية للناطقين بغيرها لطلاب المستوى المتقدم، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفيّ، وقد تمخَّض البحث عن عدة نتائج، منها: أن المَنْحَى المهاريّ التكامليّ من شأنه أن يعزز عمليتي التعليم والتعلم، ويقدِّم اللغة بصورة طبيعية تتخطَّى الحواجز المصطنعة بين فروع اللغة. كما يتضمَّن هذا التصور المقترح قدْراً مناسباً من التعبيرات الاصطلاحية (idioms)، بما يتناغم مع أحداث النصوص القصصية المختارة بناءً على معايير دقيقة تم استجلاؤها في تلافيف هذا البحث. This study consist framework that was suggested for preparing a narrative syllabus based on the language skills: listening, speaking, reading, writing. This syllabus aims at teaching those learning Arabic as a second language in advanced level. The researcher used descriptive method. The results show many findings, e.g. integrative skills oriented enhance teaching and learning skills, it also provides language naturally that exceeds artificial barriers between branches of language. In addition, this proposed concept will help learners to use appropriate idioms that will be suitable for selected story texts based on certain criteria adopted in this research. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | ;المجلد4 العدد1 | |
dc.rights | CC0 1.0 Universal | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ | * |
dc.subject | منهج قصصيّ | ar_AR |
dc.subject | المهارات اللغوية | ar_AR |
dc.subject | مدخل تكامليّ | ar_AR |
dc.subject | معايير اختيار النص | ar_AR |
dc.title | نحو منهج قصصي مهاري لتعليم العربية للناطقين بغيرها في مركز اللغات بالجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا - المستوى المتقدم نموذجاً- | ar_AR |
dc.title.alternative | Toward a skilled narrative approach to teaching Arabic to non-native speakers at the Language Center at the International | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة: