Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

مستويات اكتساب النسق التداولي للغة الثانية لدى المتعلم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author الكرضة, عبد الله
dc.date.accessioned 2022-12-01T12:32:10Z
dc.date.available 2022-12-01T12:32:10Z
dc.date.issued 2020-12-26
dc.identifier.issn 2588-1566
dc.identifier.issn e-issn: 2773-2517
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3747
dc.description.abstract ملخص: يدور الحديث في هذا المقال حول الإشكال المتعلق بالنسق التداولي للغة العربية الفصحى، وكيف يمكن اكتسابه لدى المتعلم، لذلك نهدف في هذه الورقة إلى مناقشة اكتساب النسق التداولي الفصيح لدى المتعلم وفق الرؤية المعتمدة في المنهاج الدراسي لتعليم وتعلم اللغة العربية الفصحى بالمدرسة المغربية، مؤكدين على ضرورة تحصيل المتعلم ثلاثة مستويات أساسية متكاملة فيما بينها تحقق هذا الاكتساب. وهي: مستوى القراءة، ومستوى التعبير، ثم مستوى الإبداع، ومفصلين الحديث في كل مستوى من المستويات، بتحديد مفهومه وأنواعه ودوره في المساعدة على اكتساب نسق اللغة العربية الفصحى كلغة ثانية لدى الطفل المغربي بعد لغته الأم (الدارجة). Abstract The discussion in this article revolves around the problem related to the deliberative form of the classical Arabic language, and how it can be acquired by the learner, therefore we aim in this paper to discuss the acquisition of the formal deliberative pattern of the learner according to the vision adopted in the curriculum for teaching and learning the classical Arabic language in the Moroccan school, stressing the need The learner's achievement of three basic levels integrated with achother help him to achieve this acquisition. These are: the level of reading, the level of expression, then the level of creativity, and the speech is detailedateach level, by definingits concept, types, and its role in helping to acquire the form of classical Arabic as a second language in the Moroccan child after his common mother tongue ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات ar_AR
dc.relation.ispartofseries ;المجلد 4 العدد 2
dc.rights CC0 1.0 Universal *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ *
dc.subject اكتساب ar_AR
dc.subject مستويات ar_AR
dc.subject النسق التداولي ar_AR
dc.subject اللغة الثانية (الفصحى) ar_AR
dc.subject المتعلم. ar_AR
dc.title مستويات اكتساب النسق التداولي للغة الثانية لدى المتعلم ar_AR
dc.title.alternative The second language deliberative form levels of acquisition for the learner ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

CC0 1.0 Universal Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que CC0 1.0 Universal

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte