Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جعفري, عواطف
dc.date.accessioned 2022-12-01T13:05:25Z
dc.date.available 2022-12-01T13:05:25Z
dc.date.issued 2020-12-26
dc.identifier.issn 2588-1566
dc.identifier.issn e-issn: 2773-2517
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3753
dc.description.abstract لَقِي الحديث عن الطّرح العرفاني المعاصر رواجا وإقبالا كبيرين من قبل الدّارسين، حيث لم يعد بالإمكان تجاوز هذا التّيّار الذي اجتاح علوما عديدة كاللسانيات وعلم الحاسوب وعلم الأعصاب والذّكاء الاصطناعي وغيرها...فبظهور العلوم العرفانية بتخصّصاتها المميّزة بدأ الحديث عن مصلح "العرفان" كموضوع محلّ الدّراسة في المجال اللّساني، فاختلف الدّارسون حول مفهومه من جهة وكيفية ترجمته إلى المقابلات العربية والأجنبية من جهة أخرى. وقد جاءت هذه الدّراسة لعرض أهم المفاهيم المرتبطة بمصطلح العرفان مع محاولة إيجاد ترجمة مناسبة لمصطلح العرفان والتّمييز بينها وبين ترجمة المصطلحات المتداخلة معه في المفهوم كمصطلحي المعرفة والإدراك. The talk of the contemporary cognitive offering was widely popular and popular with scholars, as it is no longer possible to overcome this current, which has swept through many sciences such as linguistics, computer science, neuroscience, artificial intelligence and others... With the emergence of the cognitive sciences with their distinctive specialties began to talk about the reform of "cognition" as the subject of study in the field of linguistics, the scholars differed about its concept on the one hand and how to translate it into Arabic and foreign interviews on the other. This study presented the most important concepts associated with the term cognition while attempting to find an appropriate translation of the term cognition and distinguishing it from the translation of terms overlapping with it in the concept as the terms of knowledge and perception. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات ar_AR
dc.relation.ispartofseries ;المجلد 4 العدد2
dc.rights CC0 1.0 Universal *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ *
dc.subject العلوم العرفانية ar_AR
dc.subject العرفان ar_AR
dc.subject المعرفة ar_AR
dc.subject الإدراك ar_AR
dc.title العرفان:بحث في المفهوم وترجمة المصطلح. ar_AR
dc.title.alternative cognition: A study of the concept and translation of the reformer ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

CC0 1.0 Universal Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que CC0 1.0 Universal

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte