Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

إدارة أساتذة الإعلام الآلي بالطور المتوسط لصفوفهم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى التلاميذ

Show simple item record

dc.contributor.author عوالي, عائشة
dc.date.accessioned 2022-12-02T12:54:33Z
dc.date.available 2022-12-02T12:54:33Z
dc.date.issued 2020-06-30
dc.identifier.issn 2602-5841
dc.identifier.issn EISSN 2800-1621
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3762
dc.description.abstract إن إدارة الصف بشكل فاعل هي مطلب رئيس للتعليم الفعال، وتعدّ المهمة الأساسية والجوهرية الأكثر صعوبة لأي أستاذ، فمقدرتُه على إدارة صفه لها دلالة بالغة على وعيه وفهمه لفاعلية وأثر ذلك على تعليم وتعلُّم تلاميذه، ويحاول المجال البحثي للدراسة الحالية الكشف عن طبيعة العلاقة بين الإدارة الصفية لدى أساتذة الاعلام الآلي بالطور المتوسط باعتبارها إحدى أهم الكفايات التي يسعى الأستاذ الكفء إلى امتلاكها وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى التلاميذ، بحيث تألفت عينة البحث الحالي تعدادا من (30) أستاذاً، ولقد تم استخدام مقياس أساليب الإدارة الصفية الشائعة لدى معلمي التربية الإسلامية لـ "الكيلاني أحمد" الذي أعده سنة (2013)، ولقد أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباط دالة احصائياً بين الإدارة الصفية لدى أساتذة الاعلام الآلي بالطور المتوسط والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Health psychology, Prevention and Quality of Life Laboratory /University of Algiers 2 ar_AR
dc.relation.ispartofseries volume et numéro;vol 5 /NO 2
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject إدراة الصف، التحصيل الدراسي، أساتذة الإعلام الآلي بالطور المتوسط. ar_AR
dc.title إدارة أساتذة الإعلام الآلي بالطور المتوسط لصفوفهم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى التلاميذ ar_AR
dc.title.alternative Classroom management among professors of informatics in the middle school and the academic achievement of the students ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

The following license files are associated with this item:

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account