dc.contributor.author | عوالي, عائشة | |
dc.date.accessioned | 2022-12-02T12:54:33Z | |
dc.date.available | 2022-12-02T12:54:33Z | |
dc.date.issued | 2020-06-30 | |
dc.identifier.issn | 2602-5841 | |
dc.identifier.issn | EISSN 2800-1621 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3762 | |
dc.description.abstract | إن إدارة الصف بشكل فاعل هي مطلب رئيس للتعليم الفعال، وتعدّ المهمة الأساسية والجوهرية الأكثر صعوبة لأي أستاذ، فمقدرتُه على إدارة صفه لها دلالة بالغة على وعيه وفهمه لفاعلية وأثر ذلك على تعليم وتعلُّم تلاميذه، ويحاول المجال البحثي للدراسة الحالية الكشف عن طبيعة العلاقة بين الإدارة الصفية لدى أساتذة الاعلام الآلي بالطور المتوسط باعتبارها إحدى أهم الكفايات التي يسعى الأستاذ الكفء إلى امتلاكها وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى التلاميذ، بحيث تألفت عينة البحث الحالي تعدادا من (30) أستاذاً، ولقد تم استخدام مقياس أساليب الإدارة الصفية الشائعة لدى معلمي التربية الإسلامية لـ "الكيلاني أحمد" الذي أعده سنة (2013)، ولقد أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباط دالة احصائياً بين الإدارة الصفية لدى أساتذة الاعلام الآلي بالطور المتوسط والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | Health psychology, Prevention and Quality of Life Laboratory /University of Algiers 2 | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | volume et numéro;vol 5 /NO 2 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | إدراة الصف، التحصيل الدراسي، أساتذة الإعلام الآلي بالطور المتوسط. | ar_AR |
dc.title | إدارة أساتذة الإعلام الآلي بالطور المتوسط لصفوفهم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى التلاميذ | ar_AR |
dc.title.alternative | Classroom management among professors of informatics in the middle school and the academic achievement of the students | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :