المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

أثر التقويم في اكتشاف المتعلم المتفوق لغويا- عينات من كتابات متعلمي مرحلة التعليم المتوسط-

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author حوش, جميلة
dc.contributor.author بن عيسى, عبد الحليم
dc.date.accessioned 2022-12-04T07:24:11Z
dc.date.available 2022-12-04T07:24:11Z
dc.date.issued 2021-06-19
dc.identifier.issn 2588-1566
dc.identifier.issn e-issn: 2773-2517
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3770
dc.description.abstract إن مجال تعليمية اللغات وتعلمها يعد من المجالات التي يمكن أن يتفوق فيها المتعلم؛ حيث يمكنه أن يبدع ويفجر موهبته، ويتحكم في ناصية اللغة ببراعة، ويظهر ذلك جليا في أداءاته وممارساته اللغوية في جميع أشكالها من استماع و حديث وقراءة وكتابة، وهذا ما نجده في مجال تعليمية اللغة العربية؛ خاصة في التعابير الكتابية ، حيث يسمح له هذا المجال بالإفصاح عن عواطفه وآرائه وأفكاره مع ضرورة مراعاة التعليمة، وبعض القواعد المضبوطة ( إملائية، صرفية، تركيبية)، فنلفي المتعلم يحسن العرض والإتقان في اختيار العبارات والأساليب التي تتسم بالجودة والإبداع والمناسبة لطبيعة الموضوع، والوسيلة المساهمة في الكشف عن قدراته هي التقويم، إذ من بين أهدافه تثمين وتعزيز مستوى المتعلم الجيد، لذلك تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أهمية التقويم وأثره في اكتشاف السمات الإبداعية للمتعلم المتفوق في مجال الكتابة بمرحلة التعليم المتوسط. Abstract : Language education and learning is considered one of the fields where learners can excel; in which he can creates and exploits his talent, controls the language cleverly, and this is evident in his language performance and practices in all its forms, such as listening, speaking, reading and writing, and this is what we find in the field of arabic language education; especially in the written expressions, where this field allows the learner to express his emotions , opinions and ideas with the necessity to observe the instruction, and some exact rules (spelling, morphological, grammatical, and syntactic), so we find the learner knows how to present and mastered the selection of phrases and styles that characterized quality, creativity and appropriate to the nature of the topic, and the way to contribute in revealing its abilities is through evaluation, as among its objectives is valuation and to enhance the level of a good learner, so this study aims to highlight the importance of evaluation and its impact on discovering creative features of the learner in the field of writing in middle school level. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات ar_AR
dc.relation.ispartofseries ;المجلد5 العدد1
dc.rights CC0 1.0 Universal *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ *
dc.subject التقويم ar_AR
dc.subject المتفوق ar_AR
dc.subject الكتابة ar_AR
dc.subject الإبداع ar_AR
dc.subject التعليم المتوسط ar_AR
dc.title أثر التقويم في اكتشاف المتعلم المتفوق لغويا- عينات من كتابات متعلمي مرحلة التعليم المتوسط- ar_AR
dc.title.alternative The impact of evaluation on the discovery of linguistically superior learner - samples from the writings of middle school learners ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

CC0 1.0 Universal Except where otherwise noted, this item's license is described as CC0 1.0 Universal

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي