Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مصابيح, العربي
dc.date.accessioned 2022-12-04T07:32:51Z
dc.date.available 2022-12-04T07:32:51Z
dc.date.issued 2021-06-19
dc.identifier.issn 2588-1566
dc.identifier.issn e-issn: 2773-2517
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3772
dc.description.abstract تعتبر قضية اللغة والمنهج من القضايا التي طرحت بشكل لافت في الدراسات اللغوية والأدبية والنقدية من قبل كثير من المختصين والباحثين والدارسين وذلك لما تنطوي عليه من إشكالات معرفية ومنهجية وإجرائية أفرزت جملة من الرؤى والنظريات والآليات والطرائق، تحاول أن تقترب من النص وتتوغّل في دهاليزه وأغواره وتكتشف أسراره، وتحيط بجميع مشكّلاته وعناصره ومستوياته وذلك من خلال توظيف مناهج عدّة وأدوات مختلفة شكّلت تراكما معرفيا وفلسفيا ومنهجيا معقّدا، ونحاول في هذه الورقة إبراز أهم المعايير العلمية والمنهجية لقراءة وتحليل نصوص التعليمية للغة العربية، وما هي الأسس التي تقوم عليها هذه القراءة، فرغم كلّ الجهود المبذولة في هذا المجال مازال النصّ متفلّتا متمرّدا وعصيا على الخضوع لنموذج قرائي ودراسي معيّن يحقّق شيئا من الإجماع والاتفاق. The issue of language and curriculum is one of the issues that have been presented in a remarkable manner in the linguistic, literary and monetary studies by many specialists, researchers and scholars because of the problems of knowledge, methodology and procedural resulted in a number of visions, theories, mechanisms and methods, trying to get close to the text and penetrating the corridors and explorers and secrets , And surrounded by all its problems and elements and levels, through the use of various approaches and tools formed a complex knowledge and philosophical and methodological complex, and despite all these efforts, the text is still muted rebellious and disobedient to undergo a particular reading model and a certain academic achievement Sector agreement ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات ar_AR
dc.relation.ispartofseries ;المجلد5 العدد1
dc.rights CC0 1.0 Universal *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ *
dc.subject النص ar_AR
dc.subject لتعليمية ar_AR
dc.subject المنهج ar_AR
dc.subject المقاربة النصية ar_AR
dc.subject القراءة ar_AR
dc.title معيارية النص التعليمي في اللغة العربية مقاربة منهجية ar_AR
dc.title.alternative Standardization of the educational text in the Arabic language Systematic approach ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

CC0 1.0 Universal Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que CC0 1.0 Universal

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte