dc.contributor.author | حومال, يمينة | |
dc.contributor.author | منصور, أميرة | |
dc.date.accessioned | 2022-12-04T07:51:31Z | |
dc.date.available | 2022-12-04T07:51:31Z | |
dc.date.issued | 2021-06-19 | |
dc.identifier.issn | 2588-1566 | |
dc.identifier.issn | e-issn: 2773-2517 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3776 | |
dc.description.abstract | الملخص: إنّ التّكامل الموجود بين مستويات اللغة: الصّوتي، والصّرفي، والتّركيبي والدّلالي، فيه تأكيد على أنّ اللغة في بنيتها تشكّل مستويات متعالقة ومتصلة ومترابطة، حيث أنّ كلّ مستوى يرتبط بغيره بشكل أو بآخر. ومعلوم أنّ الكلمة المفردة برسمها ومعناها، تشكّل البنية الأساس للكلام المنطوق والمكتوب على حدّ سواء، ونحن في هذه الدّراسة نهدف إلى تسليط الضّوء على العلاقة الموجودة بين الدّرس الصّرفي، الذي يهتم بهذه البنية وما يعتريها من تغيير وتحويل على مستوى الشكل والمعنى، بما يتناسب ومُراد المتكلم، وبينه وبين التعبير الكتابي وما يحتاجه من مفردات في مرحلة التعليم الابتدائي، والذي يشكّل الحصيلة النهائية، والغاية الأسمى من تعليم اللغة العربية. الكلمات المفتاحية: الصّرف، التعبير الكتابي، التعليم الابتدائي، البنية. Abstract: The integration between language levels: the phonological, morphological, syntactic and semantic confirms that language structure forms interconnected levels; however, they interconnect in a way or in another. Moreover, the written form and the meaning of a word formalise the basic structure of the spoken and written speech. In this study, we try to highlight the relation between morphology lesson that is concerned with this structure and its change and transformation at the level of form and meaning, according to the speakers’ aim, and written expression and the vocabulary it requires in elementary education stage, which form the outcome and the ultimate goal of teaching Arabic. Keywords: Morphology, written expression, teaching, structure. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | ;المجلد5 العدد1 | |
dc.rights | CC0 1.0 Universal | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ | * |
dc.subject | الصرف | ar_AR |
dc.subject | التعبير الكتابي | ar_AR |
dc.subject | التعليم الابتدائي | ar_AR |
dc.subject | البنية | ar_AR |
dc.title | الدرس الصرفي وعلاقته بالتعبير الكتابي في مرحلة التعليم الابتدائي - السنة الخامسة من التعليم الابت نموذجا - | ar_AR |
dc.title.alternative | The Relation between Morphology Lesson and Written Expression in Elementary Education - Fifth Grade as a Model - | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة: