المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

تقييم الكفاءة النصية لدى تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author نش, منال
dc.contributor.author تازروتي, حفيظة( مدير البحث )
dc.date.accessioned 2022-12-05T07:48:22Z
dc.date.available 2022-12-05T07:48:22Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3813
dc.description.abstract يسعى البحث المعنون بـ "تقييم الكفاءة النصية لدى تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط" إلى الكشف عن مستوى الكفاءة النصية لدى تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط من أجل التعرف على أثر المقاربة النصية في تعليم اللغة العربية بعد مرور عشر (10) سنوات على تطبيق الإصلاح الذي مس المنظومة التربوية ابتداء من سنة 2003، ولتحقيق ذلك تناول الفصل الأول من البحث الاستثمار التربوي للسانيات النص الذي تجلى في اعتماد المناهج التعليمية الجزائرية "المقاربة النصية" في تعليم اللغة العربية، واهتم الفصل الثاني بتعليم اللغة العربية في السنة الرابعة من التعليم المتوسط من خلال وصف السندات التربوية المتمثلة في منهاج هذه السنة وكتابها، أما الفصل الثالث فقد تعلّق بتقييم كتابات عينة من تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط، وتوضح النتائج المتوصل إليها الأثر الإيجابي للمقاربة النصية المعتمدة في تعليم اللغة العربية في كتابات تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject اللغة العربية : تعليم و تدريس التعليم المتوسط : الجزائر التعبير الكتابي التعليم المتوسط ar_AR
dc.title تقييم الكفاءة النصية لدى تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي