المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

دور أساليب التدريس في التربية الخاصة على تحسين مهارة القراءة لدى فئة الأطفال ذوي التخلف العقلي البسيط

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author سقادي, لويزة
dc.contributor.author بن نابي, نصيرة ( مدير البحث )
dc.date.accessioned 2022-12-05T09:09:11Z
dc.date.available 2022-12-05T09:09:11Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3830
dc.description.abstract قامت الباحثة باستخدام المنهج التجريبي تصميم شبه تجريبي، قد اعتمدت على مجموعة واحدة بقياس قبلي وبعدي حيث قامت بقياس مهارة القراءة قبل وبعد تطبيق البرنامج المتضمن لأساليب في التربية الخاصة. تضمنت عينة الدراسة 8 أطفال من ذوي التخلف العقلي البسيط بالمركز النفسي البيداغوجي "بسمة" بالجزائر تتراوح أعمارهم بين (8-13) سنة. تمثلت أدوات الدراسة في اختبار رسم الرجل ومقياس مهارات القراءة للمتخلفين عقليا وبرنامج يتضمن أساليب التدريس في التربية الخاصة (من إعداد الباحثة). استعملت الباحثة أسلوب الحساب الآلي SPSS. تم تحقيق كل الفرضيات المطروحة في دراستنا. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التربية الخاصة أساليب التدريس القراءة الأطفال المتخلفون عقليا التخلف العقلي ar_AR
dc.title دور أساليب التدريس في التربية الخاصة على تحسين مهارة القراءة لدى فئة الأطفال ذوي التخلف العقلي البسيط ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي