المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

علاج صعوبات تعلم مهارتي القراءة و الكتابة في مرحلة التعليم الابتدائي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author العايب, سهام
dc.contributor.author لوصيف, الطاهر(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-12-05T09:41:36Z
dc.date.available 2022-12-05T09:41:36Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3837
dc.description.abstract يعد مجال صعوبات التعلم من المجالات الحديثة في ميدان التربية الخاصة ومن المشكلات البارزة في قطاع التربية والتعليم بالجزائر، وتعتبر صعوبات القراءة والكتابة من أكثر أنواع الصعوبات التعلمية الآكاديمية المنتشرة في مرحلة التعليم الإبتدائي والمهددة لنجاح العملية التعليمية ككل، وعليه تحاول الدراسة التعريف بظاهرة صعوبات التعلم وتبيين أنواعها وعرض أهم النظريات المفسرة لها، ثم تحديد اجراءات البحث الميداني وهي:المنهج المتبع ومراحل اختيار العينة ومواصفاتها وأدوات الدراسة وهي: الفحوص التشخيصية في مهارتي القراءة والكتابة والمقايس التشخيصية والمدونة الكتابية للمتعلمين والمتمثلة في كراريس القسم و البرنامج العلاجي ( محتواه ،أهدافه ومرجعياته ومراحل تنفيذه، ثم عرضت الدراسة نتائج تشخيص الظاهرة عند العينة المختارة وبيّنت أكثر مظاهر صعوبات تعلم القراءة والكتابة عندها، ثم عرضت نتائج تطبيق البرنامج العلاجي المطبق عليها. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject صعوبات التعلم ar_AR
dc.subject التعليم الإبتدائي ar_AR
dc.subject عسر الكتابة ar_AR
dc.subject عسر القراءة ar_AR
dc.title علاج صعوبات تعلم مهارتي القراءة و الكتابة في مرحلة التعليم الابتدائي ar_AR
dc.title.alternative السنة الثالثة من التعليم الابتدائي أنموذجا ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي