عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author أوعيل, حمزة
dc.contributor.author بلقاسمي, مليكة(مديرة البحث)
dc.date.accessioned 2022-12-05T09:47:06Z
dc.date.available 2022-12-05T09:47:06Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3838
dc.description.abstract ينبثق طموح هذه الدراسة في محاولة الوقوف على أليات التواصل وأنساق إنتاج الدلالة في الخطاب المسرحي متجاوزين الأفق البنيوي للتحليل السيميائي للخطاب والنصوص السردية، فتحليل الخطاب يتعلق بالسياقات التي لا مناص من وقوع الخطابات فيها، وسنركز على دراسة اشتغال العلامات اللغوية وتضافرها مع بقية العلامات غير اللغوية ، فهي أداة التواصل والتوسط ، فمن خلال تحريكها والتفاعل معها وتأويلها نستطيع الوصول إلى المعنى وإلى التدليل وفهم الاشياء الحقيقية أو الخيالية، مع التركيز على مدلولات العلامة المسرحية في بعدها التراثي والاجتماعي والنفسي داخل نسق المجتمع اللغوي الجزائري . ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject الخطاب المسرحي ar_AR
dc.subject التواصل السيميائي ar_AR
dc.subject آدار، محمد- مسرحية (يمينة) ar_AR
dc.title آليات التواصل و إنتاج الدلالة في الخطاب المسرحي ar_AR
dc.title.alternative مسرحية (يمينة) للمخرج محمد آدار أنموذجا ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي