Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

التّخطيط اللّغوي للعربيّة وانعكاساته على مخرجات التّعليم -المرحلة الابتدائيّة أنموذجا-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رحماني, أم هاني
dc.date.accessioned 2022-12-05T12:14:47Z
dc.date.available 2022-12-05T12:14:47Z
dc.date.issued 2021-06-19
dc.identifier.issn 2588-1566
dc.identifier.issn e-issn: 2773-2517
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3860
dc.description.abstract تحمل هذه الورقة البحثيّة بين طيّاتها بعض المحطّات المهمّة عن واقع التّخطيط اللّغوي للعربيّة في المؤسّسات التّربويّة وأثره في مخرجات التّعليم، وقد خصّصنا الدّراسة للمرحلة الابتدائيّة إيمانا منّا بدورها البالغ في تحقيق البناء اللّغوي السّليم للمتعلّم؛ الذي تمتدّ أثاره إلى باقي المراحل التعليميّة وبعدها. كما عالجنا الموضوع مرتكزين على جانبين رأيناهما على قدر كبير من الأهميّة في استخلاص النّتائج هما: لغات المنشأ التي يعيش المتعلّم في كنفها قبل دخوله المدرسة، والمناهج التّربويّة التي تسيّر خطوات تعليم العربيّة وتعلّمها وتوجّهها داخل المدرسة. This research paper carries among its folds some important milestones on the reality of the linguistic planning of Arabic in educational institutions and its impact on educational outcomes, we have devoted the study to the primary stage, out of our belief in its extreme role in achieving the proper linguistic structure of the learner. The effects of which extend to the rest of the educational stages and beyond. We also dealt with the topic based on two aspects that we saw of great importance in drawing the conclusions: the languages of origin in which the learner lives before entering school, and the educational curricula that guide the steps of teaching and learning Arabic and directing it within the school. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات ar_AR
dc.relation.ispartofseries ;المجلد 5, العدد 1
dc.rights CC0 1.0 Universal *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ *
dc.subject التّخطيط اللّغوي ar_AR
dc.subject اللّغة العربيّة ar_AR
dc.subject مخرجات التّعليم ar_AR
dc.subject التّعليم الابتدائي ar_AR
dc.subject تعليم اللّغة ar_AR
dc.subject مناهج التّعليم ar_AR
dc.title التّخطيط اللّغوي للعربيّة وانعكاساته على مخرجات التّعليم -المرحلة الابتدائيّة أنموذجا- ar_AR
dc.title.alternative The Arabic linguistic planning and its implications for educational outcomes - Primary school as a model – ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

CC0 1.0 Universal Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que CC0 1.0 Universal

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte