المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

أثر الأنماط الوظيفية للنسق الفرعي الوالدي على السلوك العدواني للمراهق المتمدرس

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author معامير, نريمان
dc.contributor.author كوسة, فاطمة الزهراء(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-12-07T10:08:52Z
dc.date.available 2022-12-07T10:08:52Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3896
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر الأنماط الوظيفية للنسق الفرعي الوالدي على السلوك العدواني للمراهق المتمدرس وفقا للمقاربة النسقية لـMunichin. ووصولا للهدف المراد دراسته ارتأت الباحثة تطبيق مجموعة من الأدوات على عينة قدرت بـ (213) أسرة أي ما يعادل (213) مراهق متمدرس، من (06) ولايات جزائرية مختلفة هي الوادي، بسكرة، سطيف، البليدة، تيبازة، الجزائر، وقد تمثلت في مقياسين لكل من الأنماط الوظيفية للنسق الأسري والمقدم من قبل الباحثة، والذي تم تطبيقه على أسرة المراهق بعد حساب خصائصه السيكومترية، ومقياس السلوك العدواني لـ Buss - Bury الذي تم تطبيقه على المراهق المتمدرس، وعليه فإن أثر هذه الدراسة قد ظهر من خلال الكشف عن خصوصية التوظيف الأسري والذي بدوره يؤكد صحة تحقيق الفرضيات المدروسة ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject النسق الأسري ar_AR
dc.subject الأنماط الوظيفية ar_AR
dc.subject النسق الفرعي الوالدي ar_AR
dc.title أثر الأنماط الوظيفية للنسق الفرعي الوالدي على السلوك العدواني للمراهق المتمدرس ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية للمراهقين المتمدرسين (13-17سنة) ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي