Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

تقييم التّمارين الإملائية لدى متعلّمي المرحلة الابتدائيّة -كراس نشاطات اللّغة العربيّة للسّنة الثّالثة من التّعليم الابتدائي نموذجا-

Show simple item record

dc.contributor.author صويلح, أمينة
dc.contributor.author منصور, أميرة
dc.date.accessioned 2022-12-07T10:45:28Z
dc.date.available 2022-12-07T10:45:28Z
dc.date.issued 2021-12-13
dc.identifier.issn 2588-1566
dc.identifier.issn e-issn: 2773-2517
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3905
dc.description.abstract تكرّس المقاربات الحديثة المعتمدة في تعليم اللّغة العربيّة النّظرة الوظيفيّة للّغة، باعتبارها نظام يقوم على أساس الاستثمار الفعلي للمعارف اللّغويّة النّظرية وما يعزّزها من الآليات الدّاعمة؛ التي دعت اللّسانيات التّعليميّة إلى ممارستها، وتعتبر التّمارين الإملائيّة من بين الآليات التي يعوّل عليها في دعم المكتسبات اللّغويّة النّظريّة بهدف تحقيق التّواصل اللّغوي في شقّه الكتابي. ونحن نهدف في هذه الدّراسة تقييم التّمارين الإملائيّة في دفتر نشاطات اللّغة العربيّة للسّنة الثّالثة ابتدائي، والكشف عن مدى فاعليتها بعد إعادة إصلاح المحتويات في مناهج الجيل الثّاني. The recent appraoches for teaching the Arabic language highlights the functional side of the language, since functional linguistics promotes the optimum use of the language and its knoweldge which , in turn, was supported by applied linguistics. Further, dictation exercise is considered as a prominent technique to enhance learners’ acquisition of written communication and knoweldge. The present study seeks to explore the effectiveness of dictation exercises applied in the activities of third year primary book and its position in the second generation curriculum after the reform. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مخبر اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات ar_AR
dc.relation.ispartofseries ;المجلد 5, العدد 2
dc.rights CC0 1.0 Universal *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/publicdomain/zero/1.0/ *
dc.subject التّمارين الإملائيّة ar_AR
dc.subject الكفاءة ar_AR
dc.subject التّدريب ar_AR
dc.subject مناهج الجيل الثّاني ar_AR
dc.title تقييم التّمارين الإملائية لدى متعلّمي المرحلة الابتدائيّة -كراس نشاطات اللّغة العربيّة للسّنة الثّالثة من التّعليم الابتدائي نموذجا- ar_AR
dc.title.alternative s school primary for exercises dictation of E-The third year primary booklet activities for arabic language as a model ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

The following license files are associated with this item:

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

CC0 1.0 Universal Except where otherwise noted, this item's license is described as CC0 1.0 Universal

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account