المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

الكفاءة الذاتية وعلاقتها بالتوافق الدراسي والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author خياري, رضواني
dc.contributor.author طعبلي, محمد الطاهر(مدير البحث)
dc.date.accessioned 2022-12-07T12:36:25Z
dc.date.available 2022-12-07T12:36:25Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/3927
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة التي تربط بين الكفاءة الذاتية والتوافق الدراسي والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي ببعض ثانويات ولاية الوادي، إستخدم الباحث المنهج الوصفيولتحقيق أهداف الدراسة إعتمد على ثلاثة مقاييس موزعة كمايلي:* ????? الكفاءة ??????? لأحمد الزق.*مقياس التوافق الدراسي من تأليف " م.ب. يونجمان " وكيفه على البيئة العربية " حسين عبد العزيز الدريني " * إستبيان الدافعية للإنجاز المعد من طرف نظام السبع النابلسي.بعد التأكد من الخصائص السيكومترية للمقاييس؛ طُبقت على عينة إختيرت بطريقة عشوائية طبقية قدرها 404 تلميذ وتلميذة، وأسفرت نتائج الدراسة على مايلي: - مستوى الكفاءة الذاتية و مستوى التوافق الدراسي و مستوى الدافعية للإنجاز مرتفع لدى تلاميذ السنة الثالثة، وتوجد علاقة دالة إحصائيا بين الكفاءة الذاتية و التوافق الدراسيوبين الكفاءة الذاتية و الدافعية للإنجاز وبين التوافق الدراسي والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي، ويمكن التنبؤبالكفاءة الذاتية في ضوء التوافق الدراسي والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of Algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التوافق الدراسي ar_AR
dc.subject الدافعية للإنجاز ar_AR
dc.subject الكفاءة الذاتية ar_AR
dc.title الكفاءة الذاتية وعلاقتها بالتوافق الدراسي والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانيــــــــــــــــة بولايـــــــــــــــة الوادي ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي